واشنطن تشكر المغرب على دورها في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين

مشاركة
بلينكن ونظيره المغربي بلينكن ونظيره المغربي
جيهان الحسيني - واشنطن 09:16 ص، 11 مايو 2022

 

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اتصالا هاتفيا بنظيره المغربي ناصر بوريطة، شكره خلاله على استضافة المغرب للاجتماع الوزاري والتزامها بمكافحة الإرهاب ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

اقرأ ايضا: المغرب.. ارتفاع حصيلة قتلى اقتحام جيب مليلية الإسباني إلى 23

 

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية تلقت "دار الحياة" نسخة منه اليوم، إن بلينكن أعرب لنظيره المغربي عن أسفه لعدم تمكنه من حضور الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش في مراكش وأبلغه أن وكيلة وزارة الخارجية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند ستمثل الولايات المتحدة في الاجتماع.

وكانت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية بالإنابة لشؤون الشرق الأدنى، يائيل لمبرت، قد بدأت أمس جولة مغاربية تشمل المغرب وتونس، وتستمر حتى يوم السبت المقبل.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية تلقت "دار الحياة" نسخة منه، أمس الثلاثاء، فإن لمبرت سترافقها وكيلة الوزارة للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند لحضور الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش في الفترة من 10 إلى 12 مايو الجاري في مراكش.

وأضاف البيان أنه لمبرت ستتوجه إلى تونس العاصمة في الفترة من 12 إلى 14 مايو الجاري، حيث ستلتقي مع كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي المجتمع المدني لمناقشة التزام الولايات المتحدة بدعم الشعب التونسي والحاجة إلى عملية إصلاح سياسي واقتصادي شاملة وشفافة تمثل أصواتا تونسية متنوعة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تشكر تركيا على إحباط الهجمات تجاه مواطنيها في اسطنبول