في ذكرى يوم النكبة الـ74

منظمات هندية: إسرائيل تسعى لجعل نكبة فلسطين حدثًا سياسيًا

مشاركة
احتفالات ذكرى النكبة الفلسطينية احتفالات ذكرى النكبة الفلسطينية
نيودلهي-دار الحياة 01:53 م، 21 مايو 2022

أعلنت منظمات ومؤسسات هندية، اليوم السبت، تضامنها مع الشعب الفلسطيني في ذكرى مرور 74 عامًا على نكبة فلسطين واحتلال أرضها، بحسب وسائل إعلام عربية.

وقالت هذه المنظمات وهي "شبكة التضامن بين الهند وفلسطين، ومنتدى الصداقة الهندية الفلسطينية، والمؤسسة الهندية الفلسطينية"، في بيان مشترك لها عقب انتهاء اجتماعها في العاصمة الهندية نيودلهي في الذكرى الـ74 للنكبة، إن "إسرائيل ومن خلال محاولة فرض أجندتها الاستعمارية تسعى لأن تجعل من النكبة حدثًا سياسيًا مستمرًا لترسيخ وتثبيت هذه الأجندة عبر أداوتها الاحتلالية".

وحضر هذه المناسبة سفير دولة فلسطين لدى الهند، عدنان أبو الهيجاء، الذي قدم نبذة تاريخية عن النكبة، وأكد على ضرورة تشكيل قاعدة واسعة من التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني.

واتفق السفير أبو الهيجاء مع ممثلي المنظمات والمؤسسات الهندية على تعزيز العمل المشترك من خلال وسائل الإعلام، لتوعية المواطنين بالظلم الواقع على الفلسطينيين بفعل سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

كما جرى الاتفاق على التواصل مع البرلمانيين وصناع الرأي العام للحد من التواطؤ الهندي المتزايد مع الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، والعمل مع كل الأطراف على إنهاء الاحتلال بكافة أشكاله.