روسيا: الأسلحة الغربية المقدمة لأوكرانيا تنتهي في الشرق الأوسط والسوق السوداء

مشاركة
وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو
موسكو- الحياة واشنطن 09:14 ص، 05 يوليو 2022

قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، إن الأسلحة التي قدمها الغرب لأوكرانيا تنتهي في الشرق الأوسط والسوق السوداء.

وأضاف شويغو - خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الروسية موسكو، ونقلته وسائل إعلام روسية - أنه وفقًا للمعلومات المتاحة، فإن بعض الأسلحة الأجنبية التي قدمتها الدول الغربية لأوكرانيا تنتشر في أنحاء متفرقة من الشرق الأوسط وتنتهي في السوق السوداء".

وأوضح وزير الدفاع الروسي أن الدول الغربية تأمل باستمرار الصراع في أوكرانيا، وعليه فإنها تواصل إمدادها بالأسلحة على نطاق واسع، لافتًا إلى أنه بالفعل تم تسليم أكثر من 28000 طن من البضائع العسكرية إليها.

وتابع شويغو أن العملية العسكرية في أوكرانيا ستنتهي فور إنجاز جميع المهام، مؤكدًا أن الأولوية اليوم هي الحفاظ على حياة وصحة العسكريين والسكان المدنيين الروس واستبعاد أي تهديد لسلامة السكان المدنيين.

وأشار شويغو إلى أن قوات الهندسة تتخذ إجراءات لتطهير أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك من الألغام والأشياء المتفجرة، وقد تم فحص أكثر من 3700 هكتار، واكتشاف 46379 مادة متفجرة وإبطال مفعولها، لافتاً إلى أنه تم القضاء تماماً على خطر الألغام في مياه ميناء ماريوبول.

اقرأ ايضا: دعوى تطالب كندا بتعليق صادراتها من الأسلحة إلى إسرائيل

يذكر أن روسيا أنشأت ممرين إنسانيين في البحر الأسود وبحر آزوف من أجل ضمان سلامة الملاحة في مياههما.