صور.. تفاصيل كاملة حول حادثة تشويه أعمدة جرش الاثرية في الأردن .. تعمدوا تخريبها

مشاركة
صور.. تفاصيل كاملة حول حادثة تشويه أعمدة جرش الاثرية في الأردن .. تعمدوا تخريبها صور.. تفاصيل كاملة حول حادثة تشويه أعمدة جرش الاثرية في الأردن .. تعمدوا تخريبها
04:26 م، 08 مايو 2022

صور تفاصيل حادثة تشويه أعمدة جرش الاثرية في الأردن ، ومنذ ساعات صباح اليوم الاحد الموافق 8-5-2022 فقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بآلاف التغريدات بعدما استيقظ أهالي المملكة الأردنية الهاشمية على طلاء أعمدة جرش الاثرية باللون الأسود من قبل اشخاص مجهولين فيما طالب المواطنين الأردنيين بالسلطات المحلية بضرورة فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادثة وإلقاء القبض على مرتكبي هذه الحادثة التي باتت قضية رأي عام وحديث وسائل الاعلام الأردنية والعربية ، وفي هذه الاطار يقدم لكم فريق دار الحياة تفاصيل ما حدث مع أعمدة جرش في هذه المقالة .

وبسبب عمليات البحث المتواصلة من المواطنين في معرفة تفاصيل حادثة تشويه أعمدة جرش الاثرية في الأردن فقد قدمنا لكم التفاصيل في هذه المقالة مع ابرز ردود أفعال المواطنين على المنصات الرقمية التي نددت تلك الحادثة واعتبرتها تعديا خطيرا يستوجب فرض قوة الردع للمتسببين وفيما يلي التفاصيل الحادثة كاملة ونبدأ مع ما جرى مع هذا المكان الاثري والمهم في جذب السياح وهي التالي:

اقرأ ايضا: فيديو لحظة انتحار قاتل الطالبة إيمان ارشيد.. صور انتحار قاتل إيمان إرشيد في الأردن

تشويه أعمدة جرش الاثرية

وتداول ناشطون عبر حسابتهم الرقمية صورا لعملية تخريب متعمدة لأعمدة جرش الاثرية التي تحتل المركز الثاني بعد البترا في قائمة أفضل الأماكن المحببة للزيارة في الأردن ، عبر قيام مجهولين بطلاء الاعمدة باللون الأسود عمل على تشوية البصري لها .

صور طلاء أعمدة جرش الاثرية باللون الأسود

مدينة جرش الأثرية

ولقد وضع لكم فريق الموقع معلومات عامة عن مدينة جرش القديمية وكما ذكرنا في الأعلى انها تحتل المكان الثاني في المناطق الأكثر سياحية واثرية في الأردن وتعتبر الوجهة الثانية المفضلة لدى الزوار بعد البترا.

كما ونستكمل معكم باقي المقالة حول مدينة جرش الاثرية إذ أنها تتميز هذه المدينة الأثرية بتعاقب الحضارات فيها منذ أكثر من 6500 عام ، كما انها شهدت عصرها الذهبي تحت حكم الرومان.

حساب غيث علق على حسابه تويتر حول حادثة تشوية أعمدة جرش الاثرية بالأردن قائلاً: " أكاد لا أصدق هذه الصورة، والمستوى الذي وصل إليه البعض ليستبيح التاريخ ويشوه أحد أعمدة جرش التي تذكرنا دائما بأننا بلد عظيم". أما عدي العجارمة علق : " تشويه هذه الأماكن التاريخية أمر غير مقبول والعبث بها أمر لا يمكن السكوت عنه".

اقرأ ايضا: اجمل رسائل تهنئة عيد الاضحى 2022 .. صور مسجات تهاني عيد الأضحى قصيرة 2022 – 1443

زايد ربابا علق : " قبل بضعة أيام  شاب أرعن مراهق كتب على أحد أعمدة جرش عدة عبارات وبذلك شوّه العامود الأثري اليوم وزارة الآثار اجت بدها تصلح ما أفسد الشاب الغريب انه شوهو المنظر كمان طيب يجيبو خبير ".