جامعة هندية تخصص بعض مقاعدها لدراسة علم الأشباح

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
نيودلهي-دار الحياة 11:34 ص، 30 ديسمبر 2019

كلمة "شبح" وحدها كفيلة بأن تثير الخوف والذعر لدى عدد كبير من الناس حول العالم، وإن كان يعتقد الكثيرون بأنها مجرد خرافات وأساطير لا تتطلب منا كل هذا الاهتمام، إلا أن البعض يؤمن بها ويعتقد أنها ظاهرة خارقة مرعبة ومثيرة للاهتمام.
وهناك من الدراسات ما يثبت أن عدد كبير من سكان العالم يؤمنون بتلك الظاهرة، ففي دراسة حديثة قام بها "موقع غالوب" في العام2005 على سكان الولايات المتحدة الأمريكية بالتحديد، اثبتت أن نصف سكان أمريكا يؤمنون بوجود الأشباح وأن ما يقارب37% منهم يؤمنون بالمنازل المسكونة.
وكشفت إحدى الجامعات الهندية في ولاية "أوتار براديش" شمالي الهند عن بدء تقديمها تخصصاً لطلاب قسم الطب، تعلمهم كيفية التعامل مع الأشخاص الذين يزعمون على أنهم يرون "الأشباح"، أو أنها تتجسد فيهم.
وأعلنت جامعة "باناراس هندو" ومقرها مدينة فاراناسي أنها ستخصص برنامج لدراسة الأشباح، وستكون مدة الدراسة ستة أشهر، وستبدأ من بداية شهر يناير من العام الجديد 2020، حيث سيكون البرناج الدراسي لهذا التخصص قائم على دراسة وتحليل الاضطرابات النفسية الجسدية، والتي يتداخل فيها المرض النفسي مع الجسدي، والذي غالباً ما يتم فيها الخلط بينه وبين الظواهر الخارقة.

اقرأ ايضا: شاهد تفاصيل جريمة ذبح طالبة جامعة المنصورة في مصر

 

اقرأ ايضا: طالب يذبح زميلته بالسكين أمام بوابة جامعة المنصورة..فيديو وصور جريمة المنصورة اليوم