تأييد أمريكي لفتح تحقيق في قتل المدنيين بغزة جراء الغارات الإسرائيلية

مشاركة
جريح فلسطيني ينقل لسيارة إسعاف جريح فلسطيني ينقل لسيارة إسعاف
وكالات-الحياة واشنطن 11:30 ص، 12 اغسطس 2022

أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، أن إدارة الرئيس جو بايدن تؤيد فتح تحقيق شامل بشأن الضحايا المدنين الذين سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال باتيل - في تصريحات صحفية - : "نعرب عن تعازينا لأسر المدنيين الذين فقدوا أرواحهم، كما نؤيد إجراء تحقيق شامل وفي الوقت المناسب في هذه التقارير الخاصة بسقوط ضحايا مدنيين".

اقرأ ايضا: إذاعة إسرائيلية: تركيا حاولت تسويق خطة نشر قوات أمنية عربية بغزة

وأشاد باتيل بالدور المصري في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، وكذلك دور كل من قطر والأردن والسلطة الفلسطينية والأمم المتحدة، والدور الأمريكي الذي لعب دورًا مهمًا وعمل على مدار الساعة لدعم إنجاز الاتفاق.

وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع شركائها الإقليميين لتحسين الحياة المعيشية للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأضاف: "يستحق الفلسطينيون والإسرائيليون على حد سواء العيش بأمن وأمان والتمتع بقدر متساوٍ من الحرية والازدهار والديمقراطية".

في غضون ذلك، أعربت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشليت، عن قلقها بشأن مقتل 19 طفلاً فلسطينيًا الأسبوع الماضي، ما رفع حصيلة هذا العام إلى نحو 37 طفلاً.

اقرأ ايضا: شاهد.. مـ قتل 5 أشخاص وإصابة آخرين في هجوم إرهابي بمركز تجاري في سيدني الأسترالية

وحذرت باشليت من استمرار الافتقار شبه التام للمسائلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، سواء بالنسبة لانتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل جميع الأطراف في غزة ، أو الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون الاحتلال في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.