غزة بلا اتصالات ولا انترنت.. والاحتلال يواصل عدوانه على وسط وجنوب القطاع

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
غزة-حياة واشنطن 11:17 ص، 25 ابريل 2024

في اليوم 202 من العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المحاصر، إذ يواصل الاحتلال استهدافه المباشر لخطوط الاتصالات، بالإضافة إلى استهداف العاملين في الشركة ومنعهم من إصلاح أضرار الخطوط.

من جانبها، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الخميس، انقطاع الإنترنت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي.

اقرأ ايضا: شاهد.. قتلى وجرحى إسرائيليين في كمين ألغام أعدّته "القسام" وسط غزة

وفي بيان لها، أوضحت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" المزودة للخدمة، أن انقطاع خدمة الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة جاء بسبب العدوان الإسرائيلي.

ومنذ بداية العدوان في السابع من تشرين الأول الماضي، قطعت الاتصالات والإنترنت عدة مرات جراء الاستهداف المباشر لخطوط الاتصالات، بالإضافة إلى استهداف العاملين في الشركة ومنعهم من إصلاح أضرار الخطوط.

في غضون ذلك، تتحدث مصادر سياسية وصحفية، عن قرب موعد قيام قوات الاحتلال بعملية عسكرية في رفح، التي باتت موطنًا قسريًا للنازحين الفلسطينيين من جميع أنحاء القطاع، والذين وصل عددهم إلى أكثر من مليون ونصف المليون، ويعيشون في ظروف إنسانية قاسية، وتحت ضغوط إسرائيلية تهدف إلى تهجيرهم قسريًا.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، وذلك للشهر السادس على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: وسط قلق دولي من اجتياح رفح.. "الشيوخ الأمريكي" يقر مساعدات عسكرية جديدة لإسرائيل

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.