حتى 20 يونيو الجاري

محكمة فسطينية تؤجل جلسة محاكمة قتلة الناشط "نزار بنات"

مشاركة
الناشط نزار بنات الناشط نزار بنات
رام الله-دار الحياة 10:46 ص، 15 يونيو 2022

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الأربعاء، أن المحكمة العسكرية في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية أرجأت جلسة محاكمة قتلة الناشط السياسي نزار بنات، حتى 20 يونيو الجاري.

وأفادت مجموعة "محامون من أجل العدالة" في تصريح صحفي مقتضب وصل "دار الحياة" اليوم " إن تأجيل المحكمة العسكرية لمحاكمة قتلة نزار بنات، جاء بناء على طلب سابق لوكيل المتهمين بسبب مرضه".

وأعلنت الهيئة الوطنية للعدالة لنزار بنات الشهر الماضي الانسحاب من المحكمة العسكرية الخاصة بمحاكمة قتلة بنات وعدم المشاركة في جلساتها.

وقالت الهيئة في بيان صحفي "وصل دار الحياة" حينها:" أن التشاور جرى مع العائلة والطاقم القانوني، وتقرر الانسحاب من المحكمة وجلساتها، لأنه ثبت عدم جدية المحكمة والسلطة في إحقاق العدالة المطلوبة".

وأشارت الهيئة إلى أن السلطة الفلسطينية رفضت إحالة القضية لمحكمة مدنية وأصرت على أن تكون عسكرية، وأنها تمارس التسويف في التعاطي مع القضية.

اقرأ ايضا: مواجهة إيرانية إسرائيلية في جلسة مجلس الأمن للتصويت على عضوية فلسطين .. وأمريكا تُعاند العالم

ويُحاكَم 14 عنصراً أمنياً من جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية، في قضية الناشط السياسي قتل بنات، ويطالب نشطاء وحقوقيون بمحاكمة المسؤولين عن العناصر الأمنية، وألا تقتصر المحكمة على الأفراد.