اغتيال قيادي في "حماس" جراء غارة إسرائيلية بجنوب لبنان

مشاركة
السيارة المستهدفة في جنوب لبنان السيارة المستهدفة في جنوب لبنان
حياة واشنطن-وكالات 01:38 م، 09 اغسطس 2024

أفادت وكالة فرانس برس، باغتيال مسؤول أمن حركة "حماس" في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في غارة إسرائيلية استهدفته في جنوب لبنان.

ونقلت الوكالة عن مصدر لبناني قوله إن "غارة إسرائيلية استهدفت مسؤول الأمن لدى حركة حماس في مخيم عين الحلوة، بينما كان داخل سيارته في مدينة صيدا".

اقرأ ايضا: الحرس الثوري الإيراني: ضربنا 12 سفينة إسرائيلية في البحرين المتوسط والأحمر

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن مدنيين جرحا في الغارة، هما نسيم ناصر وأيمن عودة الذي يعمل في إحدى محطات البنزين في المكان، وتم نقله إلى مستشفى الهمشري صيدا.

ووفقًا لفرانس برس فإن النيران اندلعت في سيارة على طريق في جنوب مدينة صيدا، بمحاذاة مخيم عين الحلوة، أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأشارت إلى أن سيارات الإطفاء عملت على إخماد النيران قبل أن ينتشل المسعفون جثة متفحمة من السيارة، بينما فرضت وحدات من الجيش اللبناني طوقا في المكان.

وهذه أول مرة تستهدف فيها إسرائيل سيارة داخل مدينة صيدا، منذ بدء التصعيد عبر الحدود قبل عشرة أشهر.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود منذ بدء الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر. لكن منسوب التوتر ارتفع مؤخراً بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقائد العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر قرب بيروت، خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ ايضا: نتنياهو يهدد قادة حماس: ستدفعون الثمن.. ومن يقتل الرهائن لا يريد اتفاقًا