الحرس الثوري الإيراني: ضربنا 12 سفينة إسرائيلية في البحرين المتوسط والأحمر

مشاركة
قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي
طهران - حياة واشنطن 01:15 م، 07 سبتمبر 2024

قال القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، إن القوات نجحت في ضرب 12 سفينة إسرائيلية في البحرين الأحمر والمتوسط.

وأضاف "سلامي"- في تصريح خلال زيارة الرئيس الإيراني مقر خاتم الأنبياء- "لقد هاجموا 14 سفينة لنا في البحر الأحمر والبحر المتوسط حتى لا نتمكن من تصدير نفطنا، لقد فعل الكيان الصهيوني ذلك بشكل غامض ومبهم للغاية، ونحن ضربنا 12 من سفنه، وعندما ضربنا السفينة الخامسة رفعوا أيديهم وقالوا سنوقف معركة السفن".

اقرأ ايضا: فيديو صادم.. قوة إسرائيلية تقتحم مشفى بالخليل وتعتقل مريضًا "في حالة حرجة"

وتابع: "لم تؤدٍ أي من المشاريع الوطنية الضخمة البالغ عددها 380 والتي يتم تنفيذها اليوم إلى إبطاء العجلات ولم نسمح للعقوبات بالتأثير على إعمار البلاد".

وأردف: "نحن كحرس الثورة الإسلامية، كان علينا إنشاء عملية ردع وحاجز؛ ففي المعارك البحرية أمنا الخطوط الملاحية، وتم كسر الحظر من حيث التنفيذ، وعالجنا الناس في كورونا، وصنعنا اللقاحات، ووفرنا كل الإمكانيات للعلاج".

واستطرد: "من الخارج سيطرنا على ظاهرة التكفير؛ لو انتشر الإرهاب، لكانت نقطة مركزيته إيران، وتمكنا من إغلاق جميع الطرق التي فتحها العدو، واليوم، إن خطوط الشحن الأكثر أمانًا تعود إلى السفن التي يرفع عليها العلم الإيراني".