إصابة ضابط إسرائيلي دهسته مركبة قرب الحدود المصرية

مشاركة
منطقة الحدود منطقة الحدود
عواصم - حياة واشنطن 03:01 ص، 10 سبتمبر 2024

أعلنت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إصابة ضابط إسرائيلي، الاثنين 9 سبتمبر/أيلول 2024، بجروح طفيفة جرّاء دهسه بمركبة تابعة لمُهربي مخدرات على الحدود الإسرائيلية المصرية، وفق إعلام عبري.

وذكرت الصحيفة العبرية، في وقت متأخر من مساء الاثنين: "أصيب ضابط، بجروح طفيفة نتيجة دهسه بواسطة مركبة من طراز Razor ATV على الحدود الإسرائيلية المصرية، بينما كانت قوات الجيش الإسرائيلي تحاول إيقاف مُهربي مخدرات في مكان الحادث هذا المساء".

و أضافت: "أطلق الجنود الإسرائيليون النار على الدراجة الرباعية التي انطلقت سريعًا نحوهم ولاذ سائقها بالفرار من مكان الحادث".

وتابعت: "يقوم جنود الجيش الإسرائيلي بعمليات بحث عن المشتبه بهم الذين فروا من المنطقة".

من جانبه.. ذكر الجيش الإسرائيلي، مساء الاثنين، في بيان مقتضب: "قبل وقت قصير، خلال نشاط عملياتي في منطقة الحدود المصرية، رصدت قوة من الجيش الإسرائيلي مركبة كانت مسرعة باتجاهها، وبدأت القوة في إجراء اعتقال مشبوه (يشمل إطلاق النار)".

وأضاف: "بدأت قوات الجيش الإسرائيلي في مطاردة المشتبه بهم، وتقوم بعمليات تمشيط في المنطقة" دون مزيد من التفاصيل.

من جهتها..،لم تصدر عن السلطات المصرية تعليق على الحادثة، غير أن قناة "القاهرة الإخبارية" الخاصة نقلت عن مصدر مصري "رفيع المستوى" لم تُسمه نفيه صحة ما تداولته وسائل إعلام عبرية بشأن حادث إطلاق نار على الحدود المصرية الإسرائيلية.

ووفق المصدر المصري، فإن "ما حدث هو تبادل إطلاق نار بين قوة من حرس الحدود الإسرائيلي ومجموعة من المهربين في صحراء النقب".

وعلى فترات متقطعة، تشهد الحدود المصرية الإسرائيلية حوادث "اشتباك مع مُهربي مخدرات"، كان أبرزها إعلان الجيش المصري في يناير/ كانون الثاني الماضي، مقتل شخص وتوقيف 6 آخرين إثر "إحباط عملية تهريب مخدرات" جنوب معبر "العوجة" على الحدود مع إسرائيل.