المبعوث الأمريكي يزور السعودية ومصر وتركيا لمواصلة جهود إنهاء الحرب في السودان

مشاركة
توم بيرييلو توم بيرييلو
واشنطن-جيهان الحسيني 03:34 م، 08 سبتمبر 2024

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية، بأن المبعوث الخاص للسودان توم بيرييلو، يقوم بزيارة السعودية ومصر وتركيا ابتداءً من 8 من اليوم الأحد؛ لمواصلة الجهود الطارئة لإنهاء الحرب الدائرة في السودان والمجاعة الناتجة عنها. 

وذكرت الخارجية الأمريكية - في بيان، تلقت "حياة واشنطن" نسخة منه - أنه بالبناء على النجاح الأخير الذي حققته مبادرة "مجموعة التحالف من أجل تعزيز إنقاذ الأرواح والسلام في السودان"، تستمر الأولويات الدبلوماسية، بما في ذلك تنسيق جهود حث القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع على توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية إلى السودان، وضمان حماية المدنيين وفقًا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بحسب الاقتضاء، ولالتزاماتها الحالية بموجب إعلان جدة، والسعي إلى إنهاء الأعمال العدائية.

اقرأ ايضا: السنوار: تضافر جهود المقاومة في اليمن ولبنان والعراق سيلحق الهزيمة بإسرائيل

وتابع البيان: "يجتمع المبعوث الخاص بيرييلو في محطاته بلاجئين سودانيين وقادة مدنيين عبر المنطقة وبمسؤولين حكوميين رئيسيين وشركاء متعددي الأطراف من الجامعة العربية والهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد)".

واختتم: "الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بالعمل مع الشركاء الدوليين للتخفيف من معاناة الشعب السوداني والتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأعمال العدائية بين الطرفين المتحاربين".