بالصورمصر: استشهاد 5 عسكريين ومقتل 23 إرهابيا في سيناء

مشاركة
جنود من الجيش المصري في سيناء جنود من الجيش المصري في سيناء
القاهرة - دار الحياة 05:20 م، 11 مايو 2022

أعلن الجيش المصري اليوم استشهاد ضابط و4 جنود وتصفية 23 إرهابيا خلال مداهمات في سيناء في الفترة من 7 – 11 مايو الجاري.

 

اقرأ ايضا: فيديو كامل.. تفاصيل ذبح طالب زميلته بالسكين في مصر وتدعى نيرة أشرف من المنصورة

وقال بيان للعقيد غريب حافظ المتحدث العسكري المصري، تلقت "دار الحياة" نسخة منه، اليوم الأربعاء، إنه إنطلاقاً من الثوابت الوطنية للقوات المسلحة فى الحفاظ على أمن وإستقرار البلاد وفى إطار جهودها وإجراءات التنسيق بين قوات إنفاذ القانون خلال المدة من السابع من مايو الجارى وحتى اليوم، وثأراً لدماء الشهداء تم ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية بالمناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية".

واضاف البيان أن القوات الجوية قامت يوم 7 مايو الجاري بتنفيذ ضربة جوية مركزة أسفرت عن تدمير عدد  من البؤر الإرهابية ، وتدمير عربتين دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ مخططاتها الإجرامية نتج عنها مقتل 9 عناصر تكفيرية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد من العبوات الناسفة المعدة لاستهداف القوات.

وأوضح أنه فجر اليوم واصلت القوات الجوية تنفيذ ضرباتها المركزة مما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية، كما تمكنت قوات إنفاذ القانون صباح اليوم من إكتشاف تحرك عدد من العناصر الإرهابية بمحيط أحد الإرتكازات الأمنية وتم التعامل معها مما أدى إلى مقتل 7 عناصر تكفيرية والتحفظ على عدد من البنادق الآلية والخزن والقنابل اليدوية والأجهزة اللاسلكية وقواذف البركان .

وأشار البيان إلى استشهاد ضابط و4 جنود في أعمال القتال بالإضافة إلى إصابة جنديين اثنين أخرين .

وأكدت القوات المسلحة في بيانها أنها لن تترك حق الشهداء من أبنائها، مشددة على عزمها استمرار جهودها فى محاربة الإرهاب وإقتلاع جذوره وأن عزيمة رجالها تزداد قوة ورسوخاً يوماً بعد يوم.

وكان ضابط مصري و10 جنود قد استشهدوا يوم السبت الماضي في في هجوم تبناه تنظيم داعش الإرهابي استهدف محطة لرفع المياه بسيناء.

اقرأ ايضا: منع نجل أشهر صحفي في مصر من السفر بتهمة شيكات بدون رصيد