لقاء الخميسي بعد جدل ديانتها: "أنا مسلمة وصليت مع أمي في الكنيسة"

مشاركة
لقاء الخميسي بعد جدل ديانتها: "أنا مسلمة وصليت مع أمي في الكنيسة" لقاء الخميسي بعد جدل ديانتها: "أنا مسلمة وصليت مع أمي في الكنيسة"
01:36 م، 20 مارس 2024

حالة جدل أثارتها الفنانة المصرية لقاء الخميسي على شبكات التواصل الاجتماعي، بعدما ظهرت في فيديو وهي تصلي وتردد الترانيم وهو ما أثار الكثير من التساؤلات حول ديانتها.

وقالت لقاء الخميسي خلال استضافتها في برنامج "أسرار" عبر قناة "النهار"، إنها مسلمة لأن والدها مسلم وبالتأكيد ستكون مسلمة، لكن المذيعة أميرة بدر، أصرت على أن تسألها حول اعتقادها وقناعاتها الحالية وليس عن الديانة التي ولدت بها.

وردت "الخميسي" على السؤال، قائلة: "ما معنى الإسلام؟ أسلمت قلبي لله؟ إذا أنا مسلمة"، مضيفة أن والدتها مسيحية عراقية، وأن كل الأديان، وتحديداً المسيحية والإسلام واليهودية، تتحدث بنفس المنطق الديني"، فيما أكدت أن جميع الناس التي تعتنق هذه الأديان تعرف الله.

 

ثم ذهبت لحديث فلسفي عن "وجود ربنا داخل كل إنسان، مهما كانت الطريقة التي يرى بها الله، أو الديانة التي يعتنقها".
 

وأكدت الفنانة المصرية أن والدتها لم تدخلهم مطلقا في الجدال حول الأديان، مشيرةً إلى أنها لم تجد فرقاً بين ديانة والدها المسلم ووالدتها المسيحية، وقالت: "عشت مع الاثنين، فمفيش أي فرق".

وأضافت "الخميسي" أن والدتها كانت تمارس بعض التعاليم الدينية الإسلامية مثل الصيام، حيث كانت تشاركهم صيام رمضان، وتوقظها لتصلي الفجر، "واحنا صايمين رمضان أمي كانت بتصوم معانا رمضان، وهي مش مضطرة تصوم معايا رمضان، قومي صلي الفجر، بتصحينا ".قوموا صلوا الفجر

 

 

 

اقرأ ايضا: شاهد.. صور جديدة للأمير النائم الوليد بن خالد بن طلال بعد 20 عاما في غيبوبة