بالصور"مافيش في جمالك".. آخر رسالة من شيرين أبو عاقلة إلى مصر

مشاركة
الشهيدة شيرين أبو عاقلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة
القاهرة - دار الحياة 03:48 م، 11 مايو 2022

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي بمصر تضامنا واسع النطاق، مع استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة صباح اليوم برصاص القوات الإسرائيلية في مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية.

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صورة للشهيدة أبو عاقلة خلال زيارتها لمصر في شهر أغسطس الماضي، أمام تمثال أبو الهول في منطقة أهرامات الجيزة، وعلقت عليها قائلة "ما فيش في جمالك يا مصر".

اقرأ ايضا: فيديو كامل.. تفاصيل ذبح طالب زميلته بالسكين في مصر وتدعى نيرة أشرف من المنصورة

 

 واستشهدت أبو عاقلة (51 عاما) صباح اليوم برصاصة قناص إسرائيلي في الرأس خلال تغطيتها الميدانية لاقتحام القوات الإسرائيلية لمدينة جنين.

وأدانت نقابة الصحفيين المصريين بأشد العبارات جريمة اغتيال شيرين أبوعاقلة وقالت في بيان إنها "إذ تنعي النقابة شهيدة الصحافة ببالغ الحزن والأسى، وتعزي أهلها وأصدقائها وزملائنا الصحفيين الفلسطينيين، ونقابة الصحفيين الفلسطينية، تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بمحاسبة دولة الاحتلال على جريمتها الأخيرة في حق شهيدة الصحافة، وتدعو إلى فتح تحقيق دولي موسع حول هذه الجريمة، وكل جرائم قوات الاحتلال المتكررة في حق الصحفيين الفلسطينيين، بالمخالفة لكل القوانين الدولية".

اقرأ ايضا: منع نجل أشهر صحفي في مصر من السفر بتهمة شيكات بدون رصيد

كما طالبت النقابة كل الجهات الأممية المختصة بحماية الصحفيين الفلسطينين في ممارسة عملهم المهني من اعتداء من قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهم.