بحماية الجيش.. مستوطنون يسممون الأغنام ويعتدون على الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة

مشاركة
جيش الاحتلال يحمي المستوطنين خلال اعتداءاتهم على الفلسطينيين جيش الاحتلال يحمي المستوطنين خلال اعتداءاتهم على الفلسطينيين
رام الله-حياة واشنطن 12:44 م، 13 سبتمبر 2024

أفادت مصادر محلية، اليوم الجمعة، بأن مجموعة من المستوطنين المسلحين احتجزوا مواطنًا بمنطقة الزعفران في بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، واستولت على مركبته، فيما احتجزت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين ببلدة بني نعيم شرقا، واعتدت عليهم بالضرب 

ووفقًا لوكالة "معا" الفلسطينية، فقد تسبب مستوطنون، فجر اليوم الجمعة، بنفوق عدد من رؤوس الأغنام، وذلك بعد تسميمها، في تجمع عرب المليحات، شمال غرب مدينة أريحا.

اقرأ ايضا: اعتداءات واقتحامات وطقوس استفزازية.. الضفة الغربية بين نيران الجيش وعنف المستوطنين

من جانبه، أكد المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو، حسن مليحات - في بيان اليوم - أن الدلائل تشير إلى أن السم وضع في المياه التي كانت تشرب منها الأغنام، ما تسبب في نفوق أكثر من 50 رأسًا منها.

وقال مليحات إن هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة من اعتداءات المستعمرين المستمرة التي تستهدف المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم، بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم..

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، واعتقلت أحد المواطنين، عقب مداهمة منزل ومحال تجارية ومنجرة لعائلته وتفتيشها، وإلحاق أضرار كبيرة بمحتوياتها.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية دير نظام، شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، دون أن يبلغ عن اعتقالات، لكنها منعت المواطنين من التوجه لأداء الصلاة بالقرب من جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس بلدي بيتا محمود برهم إن قوات الاحتلال منعت المصلين من الوصول إلى مكان الصلاة بالقرب من جبل صبيح.

وأضاف أن قوات الاحتلال نشرت حواجز عسكرية مشددة على مفترقات البلدة لتمنع المواطنين من الوصول إلى هناك.

اقرأ ايضا: رئيس أركان الجيش المصري يتفقد الحدود مع غزة: قادرون على الدفاع عن الوطن

وتتعرض بلدة بيتا لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، عقب إقامة البؤرة الاستعمارية "أفيتار" عنوة على أراضي المواطنين في قمة جبل صبيح.