فيديو صادم.. قوة إسرائيلية تقتحم مشفى بالخليل وتعتقل مريضًا "في حالة حرجة"

مشاركة
مشهد من اقتحام قوة اسرائيلية لمستشفى حلحول مشهد من اقتحام قوة اسرائيلية لمستشفى حلحول
رام الله-حياة واشنطن 10:46 ص، 13 سبتمبر 2024

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مقطع مصور لاقتحام قواته مستشفى حلحول شمال الخليل؛ لاعتقال جريح بزعم محاولته تفجير سيارة مفخخة في مستوطنة إسرائيلية شمال المدينة.

ويوم أمس، أدانت وزارة الصحة الفلسطينية، مداهمة قوة إسرائيلية المستشفى ليل الأربعاء واعتقال أحد المرضى رغم أن وضعه الصحي صعب.

وقالت الوزارة - في بيان، أمس الخميس - إنه عند منتصف الليلة الماضية، اقتحمت قوة خاصة إسرائيلية بزي مدني مستشفى الرئيس محمود عباس، وداهموا قسم الباطني، واختطفوا المريض أيهم السعدي.

وأوضح مدير عام المستشفيات، هيثم الهدري، أن المريض كان يتلقى العلاج في غرفة عزل، ووضعه الصحي صعب، وذلك بعد أن تم إجراء 4 عمليات وتثبيت لأكثر من 7 كسور في الأطراف السفلية، وتمزق في العضلات والأربطة وتهتك للعظم، مع فقدان للأنسجة والجلد في الفخذ الأيسر، وكان لا يزال يعاني من تقرحات والتهابات حادة في منطقة العمليات إضافة لانتشار البكتيريا داخل الدم.

ولفت إلى أن المريض يعاني من هزل شديد وفقدان الوزن، مؤكدًا أن اختطاف المريض يشكل خطرًا محدقًا على حياته.

اقرأ ايضا: الحرس الثوري الإيراني: ضربنا 12 سفينة إسرائيلية في البحرين المتوسط والأحمر

واقتحمت قوة خاصة إسرائيلية مستشفى حلحول الحكومي شمالي الخليل، ودفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات عسكرية إلى مدخل حلحول الشمالي مع اقتحام القوات الخاصة للمستشفى والتي انسحبت بعد اعتقال المصاب.