الجيش الإسرائيلي يهدم مسجداً في قلقيلية بالضفة الغربية

مشاركة
هدم مسجد في قلقيلية بالضفة الغربية اليوم هدم مسجد في قلقيلية بالضفة الغربية اليوم
الضفة الغربية- دار الحياة 10:08 ص، 24 مايو 2022

هدمت القوات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، مسجد تجمع عرب الرماضين الجنوبي قرب مدينة قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، بعد أن اقتحمت التجمع البدوي وحاصرت المسجد قبل أن تهدمه بحجة عدم الترخيص.

وقال سامح عودة مسؤول العلاقات العامة بمحافظة قلقيلية، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، إن السلطات الاسرائيلية كانت قد أخطرت سابقا بهدم المسجد بحجة عدم الترخيص، وهو ما ترفض إسرائيل منحه أصلا للمواطنين في هذه المناطق والتجمعات".

اقرأ ايضا: إصابة عشرات الفلسطينيين في اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية

ووصف محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة هدم الجيش الإسرائيلي مسجد تجمع عرب الرماضين الجنوبي بالحدث "والتصعيد غير المبرر"، مؤكدًا أن هذا العمل يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان التي تنص على حق العبادة.

وذكر بيان المحافظة، أن تجمع عرب الرماضين الذي يسكنه قرابة 400 مواطن عزله الجيش الاسرائيلي بجدار الضم والتوسع الذي أنشأه عام 2002، ويعاني أبناء التجمع الأمرَّين نتيجة إجراءات الجيش وانتهاكاته ضدهم خاصة وأن الأخير يتحكمون بمزاجية مقيتة في تنقلهم اليومي من التجمع وإليه.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي يهدم منزلاً في رام الله ومنشأة في القدس

كما تضيق السلطات الاسرائيلية على المواطنين في كافة مناحي الحياة لا سيما في البناء والتوسع العمراني، حيث يسكنون في بيوت من الصفيح.