انتصار معنوي.. أوكرانيا تجبر روسيا على الانسحاب من بعض المناطق

مشاركة
قوات أوكرانية قوات أوكرانية
موسكو- دار الحياة 10:37 ص، 12 مايو 2022

قالت الاستخبارات البريطانية، اليوم الخميس، أن الهجوم المضاد الذي تشنه القوات الأوكرانية شمالي خاركيف مكّنها من استعادة العديد من البلدات والقرى على الطريق إلى الحدود مع روسيا.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في نشرة دورية على تويتر أطلعت عليها "دارة الحياة" أن التقارير تفيد بأن روسيا سحبت وحدات من المنطقة ومن المرجح أن تعيد القوات انتشارها بعد تعويض الخسائر التي لحقت بها على الضفة الشرقية لنهر سيفرسكي دونيتس.

اقرأ ايضا: السلطات الإسرائيلية تُجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس

وقالت أوكرانيا في وقت سابق إنها دفعت القوات الروسية في الشرق إلى التراجع لاستعادة قرية بيتومنيك الواقعة على الطريق السريع الرئيسي شمالي خاركيف في منتصف الطريق تقريبا نحو الحدود الروسية.

وفي وقت سابق، أشارت أوكرانيا إلى أن قواتها استعادت عددا من القرى من القوات الروسية شمال شرقي خاركيف مواصلة شن هجوم مضاد يمكن أن يكون بداية تحول في قوة الدفع في الحرب ويقوض التقدم الروسي الرئيسي.

اقرأ ايضا: بضربة صاروخية واحدة .. روسيا تقضي على 50 جنرالًا أوكرانيًا 

وأكدت تيتيانا أباتتشينكو المتحدثة الصحفية باسم اللواء الميكانيكي الخاص الثاني والتسعين، وهو القوة الأوكرانية الرئيسية القريبة من خاركيف، أن القوات الأوكرانية استعادت مناطق تشركاسكي وتيشكي وروسكي تيشكي وبورشتشوفا وسلوبوغانسكه في جيب شمالي خاركيف في الأيام الماضية.