الشيخ محمد بن زايد: الإمارات تملك أقوى جيوش المنطقة

مشاركة
الشيخ محمد بن زايد الشيخ محمد بن زايد
أبو ظبي - دار الحياة 04:01 م، 06 مايو 2022

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة الإماراتية أصبحت من  أقوى جيوش المنطقة وأكثرها تطوراً واحترافية.

وأضاف في كلمة بمناسبة ذكرى توحيد القوات المسلحة الـ 46، أن الإمارات تؤمن بأن السلام هو طريق تحقيق طموحات الشعوب وتطلعاتها إلى التقدم والازدهار، وتعمل على تعزيز أركان هذا السلام في المنطقة وإيجاد حلول سلمية للأزمات الإقليمية، بجانب تهيئة الظروف لشراكات فاعلة من أجل التنمية والازدهار في المنطقة برمتها، ولكنها تدرك في الوقت نفسه أن السلام المستقر والمستدام يحتاج إلى قوة تحميه ومن هنا تعطي دولة الإمارات أهمية كبيرة لتطوير قواتها المسلحة وتحديثها، وذلك وفقاً لما أوردته وسائل إعلام إماراتية.

اقرأ ايضا: إيران: تعزيز العلاقات مع مصر يصب في مصلحة المنطقة

وتابع: «نحتفي بهذه الذكرى بينما نبدأ مرحلة جديدة من تاريخ وطننا العزيز نسعى خلالها إلى تحقيق طموحات كبيرة لمصلحة تقدم شعبنا وتنميته ورفاهه في مختلف المجالات إضافة إلى تعزيز موقع بلادنا وتأثيرها في المنطقة والعالم، وقواتنا المسلحة في القلب من كل ذلك فهي حامية وداعمة ومعززة لقدرات الدولة الشاملة وباعثة للطمأنينة والثقة في الحاضر والمستقبل».

وأوضح أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كان مدركا منذ بداية إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة أن التنمية تحتاج إلى سياج يحميها وقوة تصون مكتسباتها ومقدراتها ولذلك أعطى أهمية كبيرة للقوات المسلحة وتطويرها وتعزيز قدراتها، وهو النهج الذي سار عليه من بعده الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

اقرأ ايضا: إيران للإمارات: وجود إسرائيل في المنطقة يزعزع الأمن ويجلب الإرهاب

وأضاف: «وقد كانت قواتنا المسلحة على العهد بها دائماً في مواجهة كل التحديات التي مر بها الوطن والمنطقة خلال العقود الماضية، وبإذن الله ستظل الصخرة القوية التي تتحطم عندها القوى المعادية وأهدافها ومؤامراتها الشريرة».