بزشكيان في أول تصريح بعد فوزه بالرئاسة في إيران: سنمد يد الصداقة للجميع

مشاركة
مسعود بزشكيان مسعود بزشكيان
عواصم - حياة واشنطن 05:31 ص، 06 يوليو 2024

تعهد مسعود بزشكيان الفائز بالانتخابات الرئاسية الإيرانية، اليوم السبت، بـ "مد يد الصداقة للجميع". وقال بزشيكان، وفقا لما نقلت عنه قناة "برس تي في" التلفزيونية الرسمية الإيرانية، في أول تصريحات له بعد فوزه في الانتخابات: "سنمد يد الصداقة للجميع؛ نحن جميعا أبناء هذا البلد؛ ويجب أن نستخدم الجميع من أجل تقدم البلاد".

كما وجه الشكر للناخبين الذين صوتوا في الانتخابات الرئاسية التي جرت، أمس الجمعة.

اقرأ ايضا: إسرائيل تعلن رسميًا تجنيد أول دفعة من الحريديم في الجيش

وانتُخب بزشكيان في الجولة الثانية من التصويت بعد حصوله على أعلى عدد من الأصوات في الجولة الأولى، متقدما على منافسه المحافظ المتشدد، سعيد جليلي.

ومن بين 30.5 مليون صوت تم فرزها في جولة الإعادة، فاز بزشكيان بأكثر من 16.3 مليون صوت، متفوقا على منافسه سعيد جليلي، الذي حصد أكثر من 13.5 مليون صوت، حسبما نقلت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية عن وزارة الداخلية ولجنة الانتخابات الرئاسية في البلاد.

في غضون ذلك، بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، برقيتي تهنئة، للرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز في برقيته: "بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية يسرنا أن نبعث لفخامتكم أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد، متطلعين إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي".

اقرأ ايضا: أول سناتور ديموقراطي "ينقلب" على بايدن: انسحب لمصلحة البلاد

ومن جانبه، قال الأمير محمد بن سلمان في برقيته: "يسعدني بمناسبة فوزكم بالانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن أعرب لفخامتكم عن أصدق التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم والرقي لبلدكم وشعبكم الشقيق، مؤكدًا حرصي على تطوير وتعميق العلاقات التي تجمع بلدينا وشعبينا، وتخدم مصالحنا المشتركة".