السيسي يحذر من تزايد احتمالات توسع الصراع في المنطقة

مشاركة
السيسي وأورسولا فون دير لاين السيسي وأورسولا فون دير لاين
القاهرة - حياة واشنطن 04:55 م، 29 يونيو 2024

حذر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، من احتمالات توسع الصراع في المنطقة التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.

واستقبل السيسي، اليوم السبت، أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بالقاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي توجت مؤخراً بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

في غضون ذلك، أعلنت حركة حماس، أن رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، تلقى اتصالاً هاتفيا من اللواء عباس كامل مدير المخابرات المصرية، تناول فيه مسار المفاوضات الجارية الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة.

كما قدم كامل التعازي لهنية باستشهاد شقيقته الكبرى وعائلتها.