السعودية: الحجاج يختتمون الفريضة برمي الجمرات وطواف الوداع

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
مكة المكرمة-حياة واشنطن 10:40 ص، 18 يونيو 2024

رمى حجاج بيت الله الحرام، الجمرات الثلاث بيسر وسهولة، في ثاني أيام التشريق، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة، ومن ثم توجه الحجاج المتعجلون بعدها إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع. 

ويؤدي حجاج بيت الله الحرام من المتعجلين طواف الوداع وسط استعدادات مكثفة من الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الحرمين بمشاركة الجهات المعنية العاملة في الحج لتفويج ضيوف الرحمن، وذلك وفق الخطط التشغيلية لموسم حج هذا العام.

اقرأ ايضا: بايدن : السعودية تريد الاعتراف بإسرائيل.. وهذه مطالبها

وكان حجاج بيت الله الحرام قد توجهوا، أمس وفي أول أيام التشريق، إلى منشأة الجمرات بمشعر منى لرمي الجمرات الثلاث، تأسيًا واتباعًا للرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

وكانت حركة الحجاج نحو جسر الجمرات قد اتسمت بسهولة في مساراتهم في الذهاب للرمي أو العودة إلى أماكن ساكنهم في مشعر منى أو توجههم إلى مكة المكرمة لأداء طواف الوداع لمن تعجل منهم.

اقرأ ايضا: السعودية تُحذر دول مجموعة السبع من المساس بأصول روسيا

وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، أن إجمالي أعداد ضيوف الرحمن لحج عام 1445 هجرية بلغ (1833164) حاجًا، منهم (1611310) حجاج قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل (221854) حاجًا من المواطنين والمقيمين.