الحوثيون يستهدفون مدمرة أمريكية وسفينتين تجاريتين

مشاركة
الحوثيون يهددون مصالح إسرائيل في البحر الأحمر الحوثيون يهددون مصالح إسرائيل في البحر الأحمر
صنعاء _ حياة واشنطن 11:34 ص، 17 يونيو 2024

أعلن الحوثيون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين تجاريتين في البحر الأحمر وبحر العرب.

وأوضحت القوات المسلحة التابعة للحوثيين، أن القوة الصاروخية والقوات البحرية التابعة لها، نفذت عمليتينِ عسكريتينِ في البحر الأحمر، استهدفت الأولى مدمرةً أمريكيةً بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستية، أما الثانية فاستهدفتْ سفينةَ ( CAPTAIN PARIS) بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، وذلكَ "لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ". 

اقرأ ايضا: "بإصابة مباشرة".. الحوثيون يستهدفون سفينة إسرائيلية في بحر العرب

وأضافت أن "سلاحُ الجوِّ المسيرُ نفذ عمليةً عسكريةً ثالثةً استهدفتْ سفينةَ ( Happy Condor) في البحرِ العربيِّ، وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة"، لافتة إلى أن "استهدافُ السفينةِ جاءَ بعدَ انتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة".

وتشن جماعة الحوثي اليمنية منذ 19 نوفمبر الماضي، هجمات متكررة بالبحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ على سفن تجارية دولية تقول إنها مرتبطة بإسرائيل، وذلك في محاولة لإجبارها على وقف الحرب على غزة.

وردت أمريكا وبريطانيا بقصف أهداف تابعة لجماعة الحوثي، في الأراضي اليمنية، شملت مواقع تخزين عسكرية ومواقع للرادار ومراكز لتصنيع وتخزين طائرات الدورن والصواريخ، وبررت واشنطن ولندن، قصفهما لليمن، بالسعي لإضعاف قدرة الحوثيين على استهداف السفن في البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: امرأة أمريكية تحاول إغراق طفلة فلسطينية لأسباب عنصرية