فيديو يعرض لأول مرة.. اقتياد 3 رهائن في هجوم "طوفان الأقصى"

مشاركة
صورة من مقطع الفيديو المتداول لاقتياد الرهائن صورة من مقطع الفيديو المتداول لاقتياد الرهائن
حياة واشنطن-وكالات 03:16 م، 24 يونيو 2024

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، مقطع فيديو حصلت عليه، يظهر مقاتلي حركة المقاومة "حماس" وهم يقتادون 3 من الرهائن الإسرائيليين نحو قطاع غزة، يوم 7 أكتوبر الماضي في هجوم "طوفان الأقصى".

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فقد تم الحصول على الفيديو من "عائلات الرهائن".

اقرأ ايضا: 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى


المقطع يظهر الرهائن هيرش غولدبرغ بولين، وأور ليفي، وإيليا كوهين، يتم اقتيادهم إلى شاحنة صغيرة، وقد ظهرت عليهم آثار دماء، قبل أن تنطلق بهم الشاحنة إلى غزة عبر طريق من حارة واحدة.

وتعد هذه اللقطات الجزء الثالث من مقاطع فيديو نشرت تباعًا، أظهرت جانبًا من التسلسل الزمني للأحداث التي وقعت صباح 7 أكتوبر.

وبحسب الصحيفة، فقد أظهر أحد الأجزاء الذي نشر قبل أشهر مقاتلي الفصائل الفلسطينية وهم يلقون قنابل يدوية على ملجأ كان يضم قرابة 29 شخصًا، وكان غولدبرغ بولين وكوهين وليفي في نفس الموقع.

فيما أظهر الجزء الثاني، الذي تم نشره سابقًا أيضًا اقتياد غولدبرغ بولين من جانب مقاتلي حماس إلى شاحنة صغيرة، ممسكًا بذراعه المربوطة بضمادة عند الكوع.

أما الجزء الثالث، الذي تم نشره الإثنين، فتبلغ مدته دقيقتين، وقد تم تشويش أجزاء منه وفقا لطلبات العائلات.

من جانبه، قال منتدى الرهائن والعائلات المفقودة - في بيان - : "الفيديو إدانة حادة للتخلي عن الرهائن، الذي استمر لمدة 262 يومًا".

اقرأ ايضا: 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

ووفقًا للسلطات الإسرائيلية فإن هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر أدى إلى مقتل 1200 إسرائيلي، واحتجاز نحو 250 رهينة، تتبقى منهم الآن 120 من الأحياء والأموات.