"غزة مقبرة الأطفال".. منظمة دولية تؤكد فقدان 21 ألف طفل في القطاع

مشاركة
غزة تحت القصف غزة تحت القصف
لندن-حياة واشنطن 01:38 م، 24 يونيو 2024

أكدت منظمة إنقاذ الطفولة الدولية، اليوم الاثنين، أن قرابة 21 ألف طفل بقطاع غزة ظلوا تحت الأنقاض أو اعتقلوا أو دفنوا في مقابر مجهولة أو جماعية.

وفي بيان لها، أوضحت المنظمة، ومقرها بريطانيا، أن عدد الأطفال المنفصلين عن أهاليهم ارتفع بسبب الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة على مدينة رفح جنوب القطاع، وأن الذين يقومون بحماية الأطفال غير المحميين يتعرضون لضغوط.

اقرأ ايضا: الصحفية الفلسطينية مها الحسيني تكشف أسباب سحب جائزة دولية منها

ولفت البيان إلى أن نحو 17 ألف طفل انفصلوا عن أسرهم أو فقدوا في غزة، ونحو 4 آلاف طفل ما زالوا تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية أو مقابر مجهولة.

وأكدت المنظمة أنه تم اعتقال عدد غير معروف من الأطفال، مشيرة إلى احتمال إخراجهم من قطاع غزة

وأكدت أن جثث الذين دفنوا تحت الأنقاض أو احترقوا حتى الموت في الخيام خلال الهجمات الإسرائيلية بات من الصعب التعرف عليها.

من جانبه، قال المدير الإقليمي للمنظمة بالشرق الأوسط، جيريمي ستونر؛ "الأهالي لا يعرفوا مكان أحبائهم"، مضيفًا: "لا ينبغي لأي والد أن يحفر في الأنقاض أو المقابر الجماعية للعثور على طفله، ولا ينبغي أن يبقى أي طفل وحيدًا غير محمي في منطقة حرب".

ووصف ستونر غزة بـ"مقبرة الأطفال"، مذكرًا بأن الخطر على الأطفال الأحياء والمفقودين لا يزال مستمرًا، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل للعثور على الأطفال المفقودين، ولم شملهم مع أهاليهم إن كانوا على قيد الحياة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 123 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

اقرأ ايضا: 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.