حرب غزة: أكثر من 34 ألف شهيد حصيلة مجازر الاحتلال بالقطاع المحاصر

مشاركة
غزة تحت القصف غزة تحت القصف
حياة واشنطن-وكالات 06:19 م، 19 ابريل 2024

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الجمعة، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 43 ألفًا و12 شهيدًا، فيما بلغ عدد المصابين 76 ألفًا و833 فلسطينيًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكرت "وفا" أن جيش الاحتلال، ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن مقتل 42 فلسطينيا، وإصابة 63 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ ايضا: "لأول مرة منذ بدء حرب غزة".. إسرائيل تخضع لشرط "حماس" وتبحث "الهدوء المستدام"

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة خامسة استشهد خلالها 6 فلسطينيين في غارة على حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، وذلك للشهر السادس على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: 200 يوم على حرب "إبادة غزة": أكثر من 34 ألف شهيد و77 ألف جريح في 3 آلاف مجزرة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.