تحديد أول أيام شهر رمضان 2023 _1444

مشاركة
تحديد أول أيام شهر رمضان 2023 _1444 تحديد أول أيام شهر رمضان 2023 _1444
03:26 م، 17 مارس 2023

تحديد أول أيام شهر رمضان 2023 _1444، نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع حياة واشنطن اليوم حول تحري هلال رمضان 2023. يحل علينا شهر كريم وعلى الأمة الإسلامية تنتظرها بسعادة وفرح وترقب لينال الأجر والثواب. شهر الصيام والعبادة والتهجد والوقوف شهر في ألف شهر لا يساوي شهرًا في فضله وأجره وما عينه الله تعالى ليجعله لنفسه. وهو الذي يجازي الصيام فيه. نعرض لكم في هذا المقال تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك وكيفية فحص هلال رمضان 2023.

كيفية تحري هلال رمضان 2023

ويتم تحري رؤية الهلال في اليوم الأخير من شهر شعبان أو اليوم السابق لآخره وهو اليوم التاسع والعشرون لإعلان ذلك وتعميمه على الأمة العربية الإسلامية. لإثبات الرؤية وتحديد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك ، يتم تحديد اليوم الأول من شهر رمضان المبارك من خلال فحص مشهد هلال رمضان في اليوم التاسع والعشرين بعد غروب الشمس في شهر شعبان 1444.

اقرأ ايضا: ليلة النصف من رمضان والدعاء المستحب فيها

تحديد اليوم الاول من شهر رمضان المبارك

 

يتحدد أول يوم من رمضان 2023 بمعاينة هلال رمضان في اليوم الثلاثين من شهر شعبان ، عندما يتضح البصر. ويوم بعد غد هو أول يوم من شهر شعبان. أيام رمضان المباركة وهذه هي الطريقة المتبعة في الحكم على بداية الشهر الجديد سواء كان شهر رمضان أو أي شهر من شهور السنة القمرية.

أول يوم رمضان 2023

مع العلم بالطريقة التي اتبعت في دراسة إثبات رؤية هلال شهر رمضان وأن هذه الآلية هي التي اعتمدها العرب منذ القدم منذ زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وامنحه السلام وفحص هلال شهر رمضان المبارك بعد غروب شمس يوم الجمعة. الموافق الأول من أبريل من عام 2023 م ، حيث تم إعلان أول أيام شهر رمضان 2023 المبارك يوم السبت الموافق الثاني من أبريل من العام 2023 م ، ويبدأ مع أول شهر رمضان في جميع الدول العربية حيث كثير من المسلمين ينتظرون. أعلنت دول مختلفة في العالم عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك في جميع الدول العربية والإسلامية ، وأبرزها المملكة العربية السعودية ، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية بناءً على قراراتها. من مجموعة واسعة من البلدان الأخرى حول العالم.

متى رمضان 2023 العد التنازلي

عندما يكون شهر رمضان 2023 ، أكدت المحكمة العليا للمملكة العربية السعودية ذلك بشأن فحص الهلال في شهر رمضان المبارك ، في ساعات مساء يوم الثلاثاء الحادي والعشرين من مارس 2023 م ، و وبناءً على هذه الرؤية ، فإن الإعلان سيكون من قبل الديوان الملكي السعودي ، إذا كان غدًا الأربعاء 22 مارس 2023 ، بداية شهر رمضان المبارك لعام 1444 هـ ، أول أيام الشهر المبارك. من رمضان ، إذا ثبت رؤية هلال رمضان في جميع الدول العربية ، وكان هذا معممًا بحيث يبدأ المسلمون صيام الليالي الأولى من شهر رمضان المبارك ، بما في ذلك الكويت وفلسطين والإمارات والسودان ومصر ولبنان و. ليبيا وغيرها.

أما إذا لم تثبت رؤية الهلال، فسيكون الأربعاء الذي يتم فيه شهر شعبان 1444 هـ، ويكون يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من مارس 2023 م هو أول الشهر المبارك. من رمضان، وبحسب علم الفلك ، أشار علماء الفلك إلى أن شهر رمضان 2023 سيكون يوم الخميس 23 مارس 2023 م.

ثبوت هلال رمضان 2023

لا يجوز إثبات دخول شهر رمضان في الحساب الفلكي ، ولا يجوز تغييره بإجماع العلماء. يتم التحقيق فيها على حدة ، ولكن لا بد من التحقيق والدليل على ذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أشار إلى أن الحج وشهر رمضان المبارك يجب أن يكونا في الهلال ، كما جاء في حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: عن ابي هريرة رضي الله عنه، ان النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تَصوموا حتى تَرَوُا الهِلالَ، ولا تُفطِروا حتى تَرَوُا الهِلالَ. أو قال: صوموا لرُؤيَتِه، وأفطِروا لرُؤيَتِه؛ فإنْ غُبيَ عليكم فعُدُّوا ثلاثينَ. قال شُعبَةُ: وأكثَرُ عِلْمِي أنَّه قال: لا تَصوموا حتى تَرَوُا الهِلالَ، ولا تُفطِروا حتى تَرَوُا الهِلالَ”، أخرجه البخاري، ومسلم، والترمذي، والنسائي بنحوه، وأحمد واللفظ له.

 وهنا ننهي مقالنا لهذا اليوم حول تحديد أول أيام شهر رمضان 2023 _1444 العد التنالي والذي بات قريبا جدا.

اقرأ ايضا: مالذي يجب أن تلتزم به الأم المرضعة إذا صامت شهر رمضان؟