إسرائيل تصادق على بناء أكثر من 4000 وحدة استيطانية جديدة بالضفة

مشاركة
مستوطنات إسرائيلية-أرشيف مستوطنات إسرائيلية-أرشيف
القدس المحتلة-دار الحياة 05:51 م، 12 مايو 2022

صادق المجلس الأعلى للتخطيط والبناء الإسرائيلي، اليوم الخميس، على بناء 4320 وحدة استيطانية على أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية، منها (2684 وحدة) تمت الموافقة عليها نهائيًا للبناء، و(1636 شقة) تم إيداعها لخطوة أخرى في طريق الموافقة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن اللجنة الفرعية للاستيطان في المجلس الأعلى للتخطيط ستوافق على بناء حوالي 1000 منزل في البلدات الفلسطينية في المنطقة (ج) بالضفة الغربية والتي تتبع لسيطرة السلطة الفلسطينية.

اقرأ ايضا: بلينكن: حزمة المساعدات الأمريكية لأوكرانيا بلغت أكثر 6 مليارات دولار

وهاجمت القائمة العربية المشتركة في الكنيست، حزبي "راعم" و"ميرتس" على مصادقة الحكومة على مشاريع البناء للوحدات الاستيطانية الجديدة.

وأكدت القائمة المشتركة في بيان لها، أن الحزبين شريكان في تعميق الاحتلال ومصادرة أراضي الفلسطينيين، وهما شريكان في جرائم بناء المستوطنات.

وحملت القائمة،الحزبين "راعم_ميرتس" المسؤولية الكاملة إلى جانب الحكومة على قرار بناء آلاف الوحدات الاستيطانية.

بدورها، أعربت الحكومة الأمريكية عن معارضتها للمشاريع الاستيطانية الإسرائيلية، حيث قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل توماس نايدس، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام غربية، إن إدارة الرئيس جو بايدن أكدت لإسرائيل أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي معارضتها الشديدة لأي بناء استيطاني جديد في الضفة الغربية.

اقرأ ايضا: روسيا تعلن القضاء على 450 مقاتلا و59 وحدة مدفعية للقوات الأوكرانية

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فإن المسؤولين في الإدارة الأمريكية حساسون تجاه قضية بناء المستوطنات، وأقرب مستشاري الرئيس بايدن يعارضون المستوطنات بشدة ويطلبون عدم البناء.