السيسي ورئيس وزراء اسبانيا يحذران من خطورة التصعيد العسكري في رفح

مشاركة
السيسي وسانشيز السيسي وسانشيز
القاهرة - حياة واشنطن 05:19 م، 22 ابريل 2024

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، من خطورة التصعيد الإسرائيلي بمدينة رفح، في جنوب قطاع غزة.

وذكرت رئاسة الجمهورية في مصر، أن الرئيس السيسي تلقى، اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء اسبانيا، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين.

اقرأ ايضا: عباس: الهـ جوم الوشيك على رفح "نكبة" جديدة ستحل على الفلسطينيين

وتطرق النقاش بين السيسي وسانشيز، إلى الأوضاع في قطاع غزة، كما استعراضا الجهود المصرية للتهدئة وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأكد الجانبان وجود حاجة ماسة وعاجلة لإنهاء حالة التوتر الراهنة لاستعادة السلم والأمن بالإقليم، وشددا على "محورية العمل للوصول إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، وخاصة عن طريق تفعيل حل الدولتين".

وحذر السيسي وسانشيز من "خطورة التصعيد العسكري في مدينة رفح الفلسطينية لعواقبه الإنسانية الوخيمة".

وأشاد رئيس الوزراء الإسباني بالدور المصري على المسارين السياسي والإنساني لإنهاء الأزمة الجارية، ومن جانبه ثمن الرئيس المصري الموقف الإسباني من الأزمة الراهنة، مشيداً بتحركات رئيس الوزراء الإسباني لدعم السلام في المنطقة.

كما تناول الجانبان التوترات الإقليمية الأخيرة، وأكدا وجود حاجة ماسة وعاجلة لإنهاء حالة التحفز الراهنة لاستعادة السلم والأمن بالإقليم.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ في توسيع المنطقة الإنسانية في قطاع غزة، تمهيدًا للعملية العسكرية المقرر إجراؤها في رفح جنوب قطاع غزة.

اقرأ ايضا: اجتياح رفح بات قاب قوسين أو أدنى: دعوات إسرائيلية للضغط على مصر لإغلاق المعبر

وذكرت إذاعة "كان ريشيت بيت" التابعة لهيئة البث الإسرائيلي، اليوم الاثنين، أن هذه المنطقة ستكون أكبر بكثير من تلك الموجودة في منطقة المواصي في الجنوب، على طول الساحل وحتى مشارف النصيرات، وسط القطاع، ويمكن أن تتسع لمليون فلسطيني يمكن أن تدفعهم حرب الإبادة للنزوح إليها من رفح.