بالزي العسكري

بالفيديو.. عاهل الأردن يشارك في عملية إنزال جوي لتقديم مساعدات إلى قطاع غزة

مشاركة
الملك عبدالله الثاني بالزي العسكري الملك عبدالله الثاني بالزي العسكري
غزة-عمان-حياة واشنطن 02:53 م، 11 فبراير 2024

أفادت قناة "المملكة" الأردنية، مساء اليوم الأحد، بأن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، شارك في عملية إنزال جوي لتقديم مساعدات لقطاع غزة.

وبثت القناة مقطع مصور العاهل الأردني بزي عسكري على متن طائرة عسكرية في أحدث إنزال جوي للإمدادات الطبية العاجلة إلى المستشفيات الميدانية التي يديرها الأردن في القطاع الذي مزقته الحرب.

وأوضح موقع القناة على الإنترنت أن "القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة الهولندية نفذت مؤخرًا، إنزالًا جويًا على محيط المستشفى الميداني الأردني غزة/ 77 شمالي قطاع غزة". 

وأشارت القناة إلى أن ذلك يأتي "استمرارًا للجهود الدولية التي يقودها الأردن في تنظيم ودعم إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في قطاع غزة". 

وكانت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، قد أعلنت في وقت سابق، أن الأردن أرسل قرابة 5100 طن من المساعدات إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، منذ شهر أكتوبر الماضي. 

وفي بيان لها، أضافت أن المساعدات جرى نقلها عبر جسر جوي وبري من خلال 49 طائرة (بينها 11 إنزالاً جويًا)، وبحمولة إجمالية وصلت إلى 719.77 طنًا من المواد، فيما سير الأردن 325 شاحنة برية بإجمالي حمولة 4376.47 طنًا.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 27 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: "تزن 500 رطل".. واشنطن تعطي "الضوء الأخضر" لشحنة قنابل إلى إسرائيل

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.