الولايات المتحدة تهنئ المملكة الأردنية بمناسبة الاحتفال بيومها الوطني

مشاركة
بلينكن بلينكن
واشنطن-جيهان الحسيني 11:00 ص، 25 مايو 2023

هنأ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، المملكة الأردنية وشعبها بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة الهاشمية.

وقال بلينكن - في بيان للخارجية الأمريكية، تلقت "حياة واشنطن" نسخة منه - : "أتقدم بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية بأفضل التمنيات والتهاني القلبية للشعب الأردني فيما يحتفل اليوم بعيد استقلاله السابع والسبعين".

اقرأ ايضا: "الأطفال باتوا أشبه بهياكل عظمية".. الأمم المتحدة تدعو إسرائيل لعدم منع مساعدات غرة

وأضاف: "من الملائم أن نحتفل في هذا العيد بتاريخ الصداقة والشراكة طويل الأمد بين بلدينا وشعبينا"، لافتًا إلى أن أمريكا والأردن يتشاركان في علاقة استراتيجية طويلة ومتجذرة بعمق في المصالح والقيم المشتركة.

وتابع: "نحن نثمن الدور المهم الذي تلعبه المملكة الأردنية الهاشمية لتعزيز السلام والأمن عبر المنطقة ومواجهة التطرف العنيف. كما نثمن التزامكم بتنفيذ إصلاحات داخلية حاسمة لازدهار البلاد في المستقبل".

وأردف بلينكن: "نستطيع الاعتماد على الأردن عندما نواجه تحديات وظروفًا صعبة وسط هذا العالم المعقد بشكل متزايد. كما نبقى ملتزمين بالنمو الشمولي والمستدام في الأردن على النحو المبين في مذكرة التفاهم التي وقعناها مؤخرًا".

اقرأ ايضا: القوات المسلحة الأردنية تصدر بيانا بشأن تحركات جوية مجهولة المصدر فوق مجالها الجوي

واختتم الوزير بيانه قائلًا: "نحن ممتنون لكوننا شركاء وأصدقاء مقربين. وتتمنى الولايات المتحدة للشعب الأردني السلام والازدهار في العام المقبل وما بعده فيما تحتفلون بالعيد الوطني للمملكة الأردنية الهاشمية".