مسؤولان بـ"حماس والجهاد" لـ"دار الحياة": لقاء الشيخ مع لابيد "سقوط أخلاقي وشاذ عن الموقف الوطني"

مشاركة
حسين الشيخ - يائير لابيد حسين الشيخ - يائير لابيد
غزة-دار الحياة 03:35 م، 24 يناير 2022

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، أن لقاء عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية الوزير حسين الشيخ مع وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، هو "استمرار للسقوط الأخلاقي والقيمي الذي تمارسه السلطة الفلسطينية".

وأضاف قاسم - في تصريح لـ "دار الحيــــــــــاة" اليوم الاثنين - أن "السلطة تسعى إلى إرضاء الاحتلال عبر إدامة مثل هذه اللقاءات والاتصالات مع المسؤولين الإسرائيليين"، معتبرًا أن "هذا السلوك هو شاذ عن الموقف الوطني الفلسطيني الذي يجمع على وجوب مقاومة الاحتلال لا أن نلتقي معه، داعيًا إلى وقف هذا المسار التفاوضي الذي لم ينتج شيئًا للشعب الفلسطيني"، وفق قوله.

من جهته، قال الناطق باسم حركة "الجهاد الإسلامي" داود شهاب، أن "لقاء الوزير حسين الشيخ مع لابيد جاء بعد يومين من جريمة العدو الإسرائيلي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة بحق عائلة صالحية (..) هذا اللقاء مدان ومستنكر من الكل الفلسطيني، وهي تمثل انتهاكًا كبيرًا للإجماع الوطني".

وأضاف شهاب - في تصريح لـ "دار الحيــــــــــــاة" - أن "السلطة بإغفالها هدم المنازل الفلسطينية من قبل إسرائيل كأنها تقول للجميع إن ما يجري على الأرض لا يعنيها وإن الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق أبناءنا وأرضنا في الضفة الغربية والقدس لا تمثل شيئًا بالنسبة لها"، مشددًا على أن "السلطة ماضية في نهجها لتثبيت امتيازاتها الخاصة ولدورها ووظيفتها اتجاه الاحتلال".

وكان حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، قد أعلن أمس الأحد، أنه التقى وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، وبحث مع عدة قضايا سياسية ومسائل ثنائية.

وأضاف الشيخ، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنه أكد على ضرورة وجود أفق سياسي بين الطرفين يرتكز على الشرعية الدولية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، بأن "وزير الخارجية يائير لابيد التقى بمسؤول السلطة الفلسطينية حسين الشيخ"، مضيفة أن "الاجتماع، الذي عقد في إسرائيل، تم الترتيب له مسبقًا مع رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الدفاع بيني غانتس".