حرب غزة بعد 11 شهرًا: 41 ألف شهيد.. وجرحى ومفقودون تحت الركام

مشاركة
غزة تحت القصف غزة تحت القصف
غزة-حياة واشنطن 01:43 م، 10 سبتمبر 2024

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 41020، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر، بحسب وسائل إعلام فلسطينية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94925 منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 11 شهرًا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقرأ ايضا: 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

وأكدت أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 32 مواطنًا، وإصابة 100 آخرين، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة مروّعة بقصف خيام للنازحين في منطقة المواصي بخان يونس فجر اليوم، حيث وصل منها إلى المستشفيات 19 شهيدًا (ممن عرفت بياناتهم)، وأكثر من 60 مصابًا، بينها حالات خطيرة.

وقالت المصادر إنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام، وتحت الرمال، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم وانتشالهم، ولم يصلوا إلى المستشفيات حتى الآن.

وكانت تقارير صباح اليوم الثلاثاء أشارت إلى أن غارات إسرائيلية على خيام النازحين في مواصي خان يونس أسفرت عن استشهاد 40 وإصابة 60 على الأقل.

اقرأ ايضا: حرب غزة: حصيلة الشهداء تصل إلى 41 ألفًا.. وإسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة

وأوضحت أن الطيران الإسرائيلي قصف منطقة بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي بخمسة صواريخ ارتجاجية، نجم عنها حفر بعمق 9 أمتار.