إسرائيل تتوغل في شمال غزة.. وحماس تعلق: "يستهدفون المدنيين العزل"

مشاركة
آليات عسكرية إسرائيلية متوغلة في شمال غزة آليات عسكرية إسرائيلية متوغلة في شمال غزة
غزة-حياة واشنطن 11:39 ص، 28 يونيو 2024

نفذ الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عمليات بتغطية جوية في شمال غزة أدت إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين في حي الشجاعية الذي أعلن سابقًا أنه بات خاليًا من مقاتلي حركة "حماس".

ووفقًا لوسائل إعلام فلسطينية، أفاد شهود عيان ومسعفون عندما بدأت عملية الشجاعية الخميس بأنها أدت إلى سقوط كثير من الضحايا.

اقرأ ايضا: نصرة لفلسطين.. الحوثيون يستهدفون سفينة إسرائيلية بميناء حيفا

المعارك في شمال غزة تجددت بعد تصريحات صادرة الأحد عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي قال إن "حدة المرحلة المكثفة من الهجوم الإسرائيلي على غزة تتراجع بعد نحو تسعة أشهر".

وفي بيان له، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه خلال ليل الخميس بدأ الجنود تنفيذ عمليات مستهدفة في منطقة الشجاعية في إطار عملية بدأت في وقت سابق من اليوم.

وزعم البيان، بأن هناك معلومات استخباراتية تشير إلى "وجود إرهابيين وبنى تحتية للإرهاب في منطقة الشجاعية"، وفق ما أفاد الجيش لدى كشفه عن أولى تفاصيل العملية.

ودعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي عبر موقع "إكس" سكان الشجاعية الخميس إلى الإخلاء الفوري "من أجل سلامتكم"، داعيًا إياهم للتوجه إلى المنطقة الإنسانية الواقعة على بعد نحو 25 كيلومترًا.

اقرأ ايضا: "بإصابة مباشرة".. الحوثيون يستهدفون سفينة إسرائيلية في بحر العرب

في المقابل، وأكدت "حماس" بدء القوات الإسرائيلية "عملية توغل" في الشجاعية متحدثة عن سقوط "أعداد من الشهداء" ونزوح الآلاف تحت وطأة قصفٍ واستهدافٍ ممنهج للمدنيين العزل.