رسميًا.. إسرائيل على "القائمة السوداء" للدول التي تؤذي الأطفال

مشاركة
طفلة فلسطينية من شمال قطاع غزة المنكوب طفلة فلسطينية من شمال قطاع غزة المنكوب
حياة واشنطن-وكالات 03:20 م، 07 يونيو 2024

أدرجت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إسرائيل على القائمة السوداء للدول التي تضر الأطفال في مناطق الصراع.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أبلغ إسرائيل بقرار إضافتها إلى القائمة السوداء للدول التي تُلحق الضرر بالأطفال في مناطق النزاع.

اقرأ ايضا: "غزة مقبرة الأطفال".. منظمة دولية تؤكد فقدان 21 ألف طفل في القطاع

وفي بيان له، قال إردان إن غوتيريش أبلغه بالقرار الرسمي، الذي جرى اتخاذه على أساس الأذى الذي لحق بالأطفال، خلال حرب غزة. 

ووصف إردان القرار بأنه "مشين"، فيما علّق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على القرار، وقال: "أدخلت الأمم المتحدة نفسها، اليوم، القائمة السوداء للتاريخ حين انضمّت إلى مناصري (حماس)".

وأضاف المكتب - في بيان عبر منصة "إكس" - أن الجيش الإسرائيلي هو "أكثر جيوش العالم أخلاقية"، ولن يغير من ذلك أي قرار يصدر عن الأمم المتحدة، وفق تعبيره.

بموازاة ذلك، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن قرار إضافة إسرائيل إلى القائمة العالمية لمرتكبي الانتهاكات ضد الأطفال، "سيؤثر على علاقات إسرائيل بالأمم المتحدة".

اقرأ ايضا: إسرائيل توافق على خطط الهجوم على لبنان

وأفاد مصدر دبلوماسي لوكالة الصحافة الفرنسية، الجمعة، بأن الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش أدرج أيضًا حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" على "قائمة العار" الأممية المتعلقة بعدم احترام حقوق الأطفال في النزاعات والتي ستُنشر رسميًا في 18 يونيو (حزيران) الحالي.