إسرائيل تعترف بمقتل 4 جنود في جنوب غزة و"بئر السبع" و"كريات شمونة"

مشاركة
الجنود الإسرائيليون الأربعة الجنود الإسرائيليون الأربعة
رام الله-حياة واشنطن 02:14 م، 10 مايو 2024

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، مقتل أربعة من جنود الاحتلال الـ 12 الذين أصيبوا، في وقت سابق اليوم الجمعة، بعد عبور دبابة على لغم جنوب قطاع غزة. 

وقال المتحدث - وفقًا لإذاعة الجيش - أن هناك أربعة جنود من المصابين حالاتهم خطيرة.

اقرأ ايضا: باستثناء أمريكا.. 13 دولة بمجموعة السبع تحذر إسرائيل من عملية عسكرية في رفح

وكانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، قد أعلنت خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في حي الزيتون جنوب قطاع غزة، فيما أعلنت "سرايا القدس"، قصف مجموعة من الآليات العسكرية الإسرائيلية والجنود في الحي المذكور. 

وقالت القسام إنها رشقت مستوطنة "مفتاحيم" برشقة صاروخية، وبالاشتراك مع كتائب الشهيد جهاد جبريل تم قصف قوات إسرائيلية متموضعة في محور "نتساريم" بمنظومة صواريخ "رجوم" 114 ملم. 

وأضافت القسام أنها استهدفت دبابة إسرائيلية في منطقة أبو حلاوة شرق رفح جنوب قطاع غزة، ودكت موقع "كرم أبو سالم العسكري" شرق المدينة بقذائف هاون من العيار الثقيل.

وأفادت القناة الـ 14 الإسرائيلية بوقوع إصابات جراء سقوط صاروخ على بئر السبع من قطاع غزة. وأفادت صحيفة "يديعوت آحرونوت" بأن 5 صواريخ أطلقت على بئر السبع ولم تعترض القبة الحديدية إلا صاروخًا واحدًا. 

اقرأ ايضا: بسبب القصف الإسرائيلي.. "حماس" تلمح بمقتل 4 محتجزين في غزة

وعلى الجبهة الشمالية، حيث الاشتباكات مع "حزب الله" على طول الحدود مع لبنان، دوت صفارات الإنذار في "كريات شمونة" ومحيطها. وقال موقع (كود كود) الإسرائيلي إن 55 صاروخًا على الأقل أطلقت من لبنان باتجاه كريات شمونة خلال الساعات الماضية.