تقرير دولهبالفيديو.. مذيعة تحرج مسؤولة إسرائيلية نسبت المقابر الجماعية بغزة لـ "إرهابيين"

مشاركة
المقابر الجماعية أرشيفية المقابر الجماعية أرشيفية
وكالات- حياة واشنطن 02:50 ص، 26 ابريل 2024


أحرجت مذيعة قناة "Sky News" البريطانية  سياسية إسرائيلية، خلال لقاء صحفي، خلال مناقش قضية المقابر الجماعية لفلسطينيين أعدمهم جيش الاحتلال في غزة وأيديهم مكبلة خلف ظهورهم. 
وقالت رئيس بلدية الاحتلال في القدس المسؤولة عن العلاقات الخارجية فلور ناحوم، في مقابلة أجرتها الصحفية المشهورة كاي بيرلي، عن هوية الضحايا أصحاب الجثث التي وجدت في المقابر الجماعية، وعن سبب تقييد أيديهم قبل قتلهم: "هذه الجثث من المحتمل أنها تعود لإرهابيين من حركة حماس، نعلم بأننا قتلنا 15 ألف إرهابي في غزة، وكان هناك معارك ضارية في تلك المناطق، هؤلاء الأشخاص قُتلوا خلال معارك مسلحة مع إسرائيل، لقد قُتلوا وأيديهم مكبلة لأنهم ربما حاولوا مقاومة الجيش الإسرائيلي، لم أكن هناك ولا أعلم إذا قاموا فعلاً بالمقاومة". 
وعند سؤالها عن كيفية إمكانية مقاومة هؤلاء الأشخاص لجيش الاحتلال وأيديهم مكبلة، لم تستطِع ناحوم الإجابة على السؤال، وقالت للمذيعة بأنها لا تعلم لأنها لم تكن هناك ولا تعرف تفاصيل ما حدث.  

يشار إلى أن مدير الدفاع المدني في خان يونس يامن أبو سليمان، أعلن، في وقت سابق، رصد 3 مقابر جماعية في مستشفى ناصر، تضم 392 جثة تظهر على بعضها آثار التعذيب، مؤشرات أخرى لشبهات تنفيذ إعدامات ميدانية، ودفن بعضهم أحياء.
ويخرج مسؤولون وممثلون عن الاحتلال بشكل واسع على وسائل الإعلام العالمية لتبرير جرائم حكومتهم وجيشهم خصوصاً منذ بدء الحرب على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023، ولكنهم لا يتحملون انتقادات مباشرة أو أسئلة محرجة وقوية، حيث يباشرون باتهام المذيعين أمامهم بـ"معاداة السامية".