تقرير دوله26 مليار دولار لاستمرار المـ جازر ضد الفلسطينيين.. النواب الأمريكي يقّر مساعدات جديدة لإسرائيل

مشاركة
مجلس النواب الأمريكي مجلس النواب الأمريكي
واشنطن-حياة واشنطن 05:58 ص، 21 ابريل 2024

وافق مجلس النواب الأمريكي، السبت 20 أبريل/نيسان 2024، على حزمة مساعدات لإسرائل تبلغ قيمتها 26  مليار دولار مع استمرار الحرب  على غزة، وذلك رغم قلق المجتمع الدولي حيال مصير المدنيين في القطاع.

اقرأ ايضا: نتنياهو: تظاهرات الجامعات الأمريكية "مروعة".. ويجب التصدي لمؤيدي الفلسطينيين

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، تهدف هذه الأموال خصوصاً إلى تعزيز الدرع الإسرائيلية المضادة للصواريخ "القبة الحديدية".
بدوره.. وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تصويت مجلس النواب الأميركي على مساعدة عسكرية جديدة لبلاده بمليارات الدولارات، بأنه بمثابة «دفاع عن الحضارة الغربية»، وذلك على خلفية الحرب بين الدولة الإسرائيلية و«حماس» وتصاعد التوتر بينها وبين إيران.
وقال نتنياهو- على منصة «إكس»- إن «الكونغرس الأميركي تبنى للتو بغالبية ساحقة مشروع قانون مساعدة مقدراً جداً، يعكس دعماً ثنائياً قوياً لإسرائيل ويدافع عن الحضارة الغربية. شكراً لأصدقائنا، شكراً لأميركا».
في السياق.. رحب وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، بتصويت مجلس النواب الأميركي، علماً بأن الجيش الإسرائيلي مستنفر منذ أكثر من 6 أشهر في قطاع غزة ضد «حماس»، وعلى الحدود اللبنانية، حيث يتبادل قصفاً شبه يومي مع «حزب الله» الموالي لإيران.
وقال يسرائيل كاتس- على منصة «إكس»- إن هذا التصويت «يثبت العلاقات الوثيقة والشراكة الاستراتيجية بين إسرائيل والولايات المتحدة، ويوجه رسالة قوية إلى أعدائنا».

اقرأ ايضا: منها الاعتراف بقمع "حماس".. واشنطن تدرس استقبال الفلسطينيين كلاجئين بشروط