تقرير دوله"عار عليك يا بايدن".. احتجاجات ضد الرئيس الأمريكي في حفل انتخابي لدعمه الحـ رب الإسرائيلية

مشاركة
جو بايدن جو بايدن
واشنطن-حياة واشنطن 06:58 ص، 29 مارس 2024


تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيسان الديمقراطيان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون، لمضايقات، خلال حفل لجمع التبرعات في مدينة نيويورك لدعم حملة بايدن الانتخابية؛ بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية على غزة.
وذكرت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية- في تقرير- أن خلال الحفل في قاعة موسيقى "راديو سيتي" الشهيرة، نهض المتظاهرون في عدة أوقات مختلفة للصراخ أثناء المناقشة وانتقاد دعم بايدن لإسرائيل، وصرخ أحدهم: “عار عليك يا جو بايدن”.
وفي كلمة عقب الاحتجاجات.. دافع أوباما عن الرئيس الأمريكي قائلا: إن بايدن يتمتع "بالوضوح الأخلاقي" بشأن قضية إسرائيل وهو على استعداد للاستماع إلى جميع الأطراف في هذا النقاش وإيجاد أرضية مشتركة.
ليقاطع أحد المتظاهرين أوباما.. فرد الأخير قائلاً: "لا يمكنك أن تتحدث فقط ولا تستمع... هذا ما يفعله الجانب الآخر".
وعقب تلك  الاحتجاجات تعهد بايدن بمواصلة العمل لوقف مقتل المدنيين، وخاصة الأطفال. مدعيا أن "وجود إسرائيل على المحك".
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن الحفل شهد حضور زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، الذي ألمح مؤخرًا إلى أن الديمقراطيين قد يسحبون الدعم لإسرائيل إذا لم تجر انتخابات وتطيح برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

اقرأ ايضا: "أنت متهم بالإبادة الجماعية".. احتجاجات بمسقط رأس بايدن لدعمه الحرب على غزة