قطر: تفاؤل "حذر" بشأن "هدنة غزة".. والهجوم على رفح سيؤثر سلبًا

مشاركة
آثار القصف الإسرائيلي على غزة آثار القصف الإسرائيلي على غزة
11:30 ص، 19 مارس 2024

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، إن بلاده "متفائلة بحذر" تجاه المفاوضات الجارية بشأن هدنة غزة، لافتًا إلى أن الوقت لا يزال مبكرًا للحديث عن أي انفراجة في المفاوضات.

وخلال مؤتمر صحفي، أكد الأنصاري: "لا يمكن أن نقول إننا قريبون من التوصل إلى اتفاق، لكننا متفائلون بحذر. لا يمكن أن نعلن أي نجاحات، ولكن لدينا أمل".

اقرأ ايضا: الإمارات عن الحل في غزة: بعثة دولية مؤقتة وحكومة فلسطينية جديدة

وأضاف: "ما زلنا في إطار الاجتماعات التي يتم فيها تبادل وجهات النظر، وستظل مستمرة لتبادل المقترحات بين الطرفين"، مشيرًا إلى أن رئيس الموساد الإسرائيلي دافيد برنياع غادر الدوحة، بعد إجراء مباحثات أمس الاثنين.

وحذر الأنصاري، من أن أي هجوم على رفح جنوبي قطاع غزة، سوف يؤثر سلبًا على إمكانية التوصل إلى اتفاق، مشيرًا إلى أن "هجومًا كهذا يفاقم الوضع، ولا يمكن تبريره بأي مبررات تكتيكية".

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.