تقرير دوله"سي إن إن": وضع نتنياهو رئيسًا للوزراء أوشك على الانتهاء

مشاركة
بنيامين نتنياهو بنيامين نتنياهو
واشنطن- حياة واشنطن 03:41 ص، 12 مارس 2024

 نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، تقريرا تقييميًا لأجهزة الاستخبارات خلال عام 2024، عن وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
 وذكرت الشبكة، اليوم الثلاثاء، أن "مكانة بنيامين نتنياهو كرئيس لوزراء إسرائيل في خطر، وأن السياسة الصارمة تجاه القضايا الفلسطينية والأمنية قد تكون في خطر".
 الشبكة أضافت: "لقد تعمقت حالة عدم الثقة في قدرة نتنياهو على الحكم، واتسعت بين الجمهور من المستويات العالية التي كانت عليها قبل الحرب".
 وتوقعت الشبكة مظاهرات كبيرة، تطالب باستقالته وإجراء انتخابات جديدة، عندما يكون هناك احتمال لحكومة مختلفة وأكثر اعتدالا.
 ويأتي التقرير في ظل فشل حكومة نتنياهو في تحقيق أهدافها من العدوان على قطاع غزة، والذي يستمر لليوم 158 يوما على التوالي، بمساندة أميركية وأوروبية، في ظل تظاهرات مستمرة داخل فلسطين المحتلة تدعو لعقد صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس".
 ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثامن والخمسين بعد المئة على التوالي، استهداف المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة، إضافة لاستهداف المستشفيات والمساجد ومدارس الإيواء.
 وفي التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء الحرب العدوانية المستمرة على قطاع غزة فإنّ الحصيلة ارتفعت إلى 31112 شهيدا و72760 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، 72 % من الضحايا هم من الأطفال والنساء.
 

اقرأ ايضا: رئيسا الأركان الإسرائيلي والشاباك زارا مصر لبحث اجتياح رفح