عشرات الإذاعات العربية تتضامن مع غزة ببث مشترك

مشاركة
العدوان الإسرائيلي على غزة العدوان الإسرائيلي على غزة
وكالات- حياة واشنطن 06:26 ص، 05 فبراير 2024

اتفقت عشرات الإذاعات العربية، على البث الإذاعي المشترك، اليوم الاثنين، تحت شعار "لا تعتادوا.. العدوان مستمر"، في مسعى لإعادة إحياء الزخم الإعلامي لتغطية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وتتحد مجموعة من الإذاعات من "فلسطين، لبنان، موريتانيا، اليمن، تونس وتركيا" في بث إذاعي مشترك اليوم، بدءًا من الساعة السابعة مساءً بتوقيت القدس المحتلة، بهدف تسليط الضوء على الأوضاع الإنسانية الصعبة المستمرة في غزة وفي ظل استمرار العدوان ومشاهد القتل والمجازر اليومية.
ويسعى البث المشترك إلى تعزيز استمرارية التفاعل الشعبي والرسمي مع القضية الفلسطينية، والتأكيد على أهمية التضامن مع فلسطين في كافة أنحاء العالم.
وتؤكد الإذاعات المشاركة، من خلال هذه المبادرة، على التزامها بالدور الهام الذي يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام في تسليط الضوء على الحقائق وتحريك الضمائر الإنسانية.
ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة لليوم الثاني والعشرين بعد المئة على التوالي، مستهدفا المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة، إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الإيواء.
وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 27 ألفا و365 شهيدا، وإصابة 66 ألفا و630 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.