مستوطنون يعتدون على مركبات الفلسطينيين ببلدة "يعبد" في جنين

مشاركة
مستوطنون مستوطنون
جنين- سلفيت- حياة واشنطن 02:02 م، 15 اغسطس 2023

هاجم مستوطنون متطرفون، مساء اليوم الثلاثاء، مركبات الفلسطينيين، بالقرب من بلدة "يعبد" غرب مدينة جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن مستوطنين رشقوا مركبات الفلسطينيين بالحجارة والزجاجات الفارغة، بالقرب من حاجز "دوتان" العسكري المقام على أراضي بلدة يعبد، تحت حماية جيش الاحتلال، وأغلقوا الشارع الرئيسي الرابط بين جنين وطولكرم ويعبد وقراها، ومنعوا المواطنين الفلسطينيين من المرور.

في ذات السياق، اعتقلت القوات الإسرائيلية، شابًا بالقرب من مفترق بلدة "عرابة"، جنوبي غرب جنين.

من جهتها، ذكرت مصادر محلية، أن وحدة خاصة تابعة لقوات الاحتلال أوقفت مركبة واعتقلت شابًا (لم تعرف هويته) قبل أن تنسحب باتجاه حاجز "دوتان" العسكري.

الجدير بالذكر أن مدن الضفة الغربية تشهد اقتحامات شبه يومية لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

في غضون ذلك، هدمت القوات الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، متنزهًا وحطمت أشجارًا حرجية، في بلدة قراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة "بئر أبو عمار" الواقع شمال غرب البلدة، وهدمت المتنزه واقتلعت النجيلة الصناعية وكسرت أعمدة الإضاءة والمقاعد وخلايا الطاقة الشمسية وحطمت الأشجار الحرجية.

اقرأ ايضا: بايدن: الحرب على غزة يجب أن تنتهي الآن

الجدير بالذكر، أن منطقة "بئر أبو عمار" تتعرض لانتهاكات مستمرة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، في محاولة للاستيلاء عليها لإقامة بؤرة استيطانية.