بالصورمصر: مصرع 35 شخصًا وإصابة العشرات جراء حريق بكنيسة في الجيزة

مشاركة
حريق الكنيسة في الجيزة حريق الكنيسة في الجيزة
القاهرة- الحياة واشنطن 06:31 ص، 14 اغسطس 2022

أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الأحد، مصرع شخص وإصابة 55 آخرين، جراء حريق مروّع التهم كنيسة "أبو سيفين" بمحافظة الجيزة.

وبحسب وسائل إعلام رسمية، فقد وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.

اقرأ ايضا: مصر: إحالة 16 شركة سياحية كبرى ورجال أعمال للجنايات بتهمة تهريب المهاجرين

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، إنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفى (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار عبدالغفار إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مؤكدًا توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

وأضاف المتحدث - في تصريحات لوسائل إعلام محلية - أنه تم الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لنقل المصابين لمستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

في غضون ذلك، غرد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" - قائلًا: "أتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

وأضاف السيسي: "أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها".

اقرأ ايضا: سفيرة إسرائيل لدى مصر في ذكرى معاهدة السلام: ملتزمون بتطوير العلاقات