السعودية تستنكر العدوان الإسرائيلي على غزة واقتحام المستوطنين للأقصى

مشاركة
العلم السعودي العلم السعودي
الرياض- الحياة واشنطن 11:13 ص، 07 اغسطس 2022

استنكرت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، واقتحام المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية.

جاء ذلك في بيانين لوزارة الخارجية السعودية، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وذكرت الخارجية السعودية، أن الرياض تدين اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من قبل المستوطنين المتطرفين، معتبرة ذلك خرق خطير للقانون الدولي وللوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس. 

وأكدت أن الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المقدسات الإسلامية تفاقم التوتر وتدفع بالأوضاع إلى دوامة عنف مستمرة.

واقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، في وقت اعتدت القوات الإسرائيلية على العديد من المصلين الفلسطينيين والصحفيين، وأخرجتهم بالقوة من المسجد بالتزامن مع اعتقال 3 من المصلين ومصورَين صحفيَين اثنين من باحات المسجد، وفق وسائل إعلام فلسطينية.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية، في بيان اخر اليوم الأحد، عن استنكار الرياض للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، مؤكدة على وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.

كما ناشدت الوزارة المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، وبذل كافة الجهود لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده.

وبدأ الجيش الإسرائيلي، مساء الجمعة الماضية، هجومًا عسكريًا على قطاع غزة، قال إنه "يستهدف حركة الجهاد الإسلامي".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31 شهيدًا بينهم 6 أطفال و4 سيدات، وإصابة 265 شخصًا منذ بدء التصعيد الإسرائيلي.

في المقابل، تواصل "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إطلاق الرشقات صاروخية، وقذائف الهاون تجاه مواقع والمدن الإسرائيلية.