تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع الملك عبدالله في عمّان

مشاركة
ملك الأردن-رئيس فلسطين ملك الأردن-رئيس فلسطين
عمان- الحياة واشنطن 06:53 ص، 24 يوليو 2022

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة الأردنية عمان.

ورافق الرئيس عباس، في الزيارة، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى الأردن، عطا الله خيري.

اقرأ ايضا: تفاصيل مقترح حماس الجديد لإنهاء الإبـ ادة الجماعية في غزة.. ومكتب نتنياهو يَرُدّ

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية رسمية، أطلع عباس، الملك عبد الله، خلال اجتماع ثنائي، على آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني جراء استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن الاجتماع تناول العلاقات الثنائية والقضايا المشتركة بين البلدين الشقيقين، وآخر التطورات السياسية في المنطقة خاصة بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، ونتائج قمة جدة التي أكدت مركزية القضية الفلسطينية وضرورة حلها وفق قرارات الشرعية الدولية.

واتفق الرئيس عباس وملك الأردن على استمرار التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.

من جانبه، أكد ملك الأردن عبد الله، موقف المملكة الهاشمية الثابت تجاه القضية الفلسطينية، والداعم للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة.

وحضر الاجتماع عن الجانب الأردني، رئيس الوزراء بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية أيمن الصفدي، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني.

اقرأ ايضا:  الرئيس الفلسطيني يستقر على اسم خليفة أشتية والقرار خلال ساعات

وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل ظهر اليوم إلى قصر الحسينية، في العاصمة الأردنية عمان، وكان باستقباله الملك عبد الله الثاني.