جنرال أمريكي يكشف أهداف حراك الولايات المتحدة في الشرق الأوسط

مشاركة
الجنرال الأمريكي مايكل كوريلا الجنرال الأمريكي مايكل كوريلا
واشنطن-الحياة واشنطن 12:18 م، 22 يوليو 2022

أكد قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي الجنرال مايكل كوريلا، أن تعزيز العلاقات الإسرائيلية العربية في مجال الدفاعات الجوية واعتراض الصواريخ يحتل مرتبة عالية في سلم الأولويات لدى الولايات المتحدة في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن كوريلا قوله، إن "تهديد الهجمات الصاروخية والمسيّرات الإيرانية بات يعد من أخطر التهديدات التي تواجهها أمريكا وإسرائيل والدول العربية في الشرق الأوسط".

اقرأ ايضا: تقرير أمريكي: إسرائيل أخفقت في حرب غزة وحماس لا تزال فوق وتحت الأرض

وأوضح الجنرال الأمريكي أن "واشنطن تريد تعزيز التعاون بين إسرائيل وهذه الدول بواسطة تنسيق قدرات الإنذار المبكر والاستخبارات والاعتراض التي تملكها هذه الدول"، مؤكدًا في الوقت ذاته التزام الولايات المتحدة بضمان أمن الدول الحليفة لها في المنطقة.

وأشار إلى أن "دمج القوات الإسرائيلية كجزء في قيادة المنطقة المركزية الأمريكية سيستغرق وقتًا إلا أنه سيأتي بثماره في نهاية الأمر".

وأردف: "دول المنطقة ستلاحظ المنفعة الناجمة عن هذه الخطوة"، مؤكدًا أن "اتفاقيات إبراهام تخدم الأمن الإقليمي من خلال تضافر القوة العسكرية لعدة دول في مواجهة التهديدات المختلفة".

اقرأ ايضا: إيران تعلن ضرب أهداف عسكرية إسرائيلة وتُحذر أمريكا

وكان الجنرال كوريلا قد زار إسرائيل الأحد الماضي، بعد زيارته للأردن وقاعدة التنف في الجنوب السوري، حيث تتمركز القوات الأمريكية، فضلا عن أنها الزيارة الثانية لإسرائيل في الشهرين الأخيرين فقط.