افضل دعاء يوم عرفة 1443 آخر ساعة .. ما يقال يوم عرفات قبل عيد الاضحى 2022

مشاركة
افضل دعاء يوم عرفة 1443 آخر ساعة .. ما يقال يوم عرفات قبل عيد الاضحى 2022 افضل دعاء يوم عرفة 1443 آخر ساعة .. ما يقال يوم عرفات قبل عيد الاضحى 2022
07:10 ص، 28 يونيو 2022

افضل دعاء يوم عرفة 1443 آخر ساعة، شهدت محركات جوجل خلال الساعات الأخيرة عمليات بحث موسعة من قبل الجمهور بالبحث عن أدعية حتى الساعة الأخيرة من يوم عرفات واستجابة الدعاء في الأيام المباركة عندما يستحب الصلاة والدعاء لله عز وجل.

موعد يوم عرفة وعيد الأضحى 2022

يسبق يوم عرفة عيد الأضحى ، الذي يصادف فلكياً لعام 1443 هـ ، يوم الجمعة 8 يوليو 2022 ، وهو يوم عرفة مهم للمسلمين ، حيث تُستجاب الصلوات ، وللصوم ميزة كبيرة ، مما ينتج عنه مغفرة الذنوب. للسنة التي تسبقها والسنة التي تليها.

اقرأ ايضا: دعاء النصف من رمضان 2024

دعاء آخر ساعة من غروب يوم عرفة 1443

يبدأ يوم عرفات من فجر اليوم التاسع من ذي الحجة ويمتد إلى فجر يوم عيد الأضحى وتحديداً مع قدوم صلاة الفجر.

دعاء غروب آخر ساعة يوم عرفة 1443

أسألك يا رب باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُئلت بع أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلّها ، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب دعائي وتحقّق رغباتي، وتقضي حوائجي وتفرّج كربي، وتغفر ذنبي، وتستر عيبي، وتتوب عليّ وتعافيني وتعفو عني وترحمني برحمتك الواسعة، رحمةً تغنني بها عن رحمة من سواك.

اللهم ربّنا قد كثرت عهودنا، وتاهت كثيراً أقدامنا، وتغيّرت قلوبنا، وتقلّبت أحوالنا، والآن نسألك الرّضا والقبول والثّبات والاستقامة، لكن لا لشيء إلا أننا فقراء إلا من حسن الظن بك، فاعف عنا وتجاوز عن سيئاتنا وارحم ضعفنا.

اللهم اجعل في قلبي خشيةً منك بها يبتعد عن معاصيك، اللهم ارزقني طاعتك التي توجب جنّتك، اللهم ألهمني اليقين الذي يمنع عنّي مصائب الدّنيا، اللهم لا تجعل الدّنيا أكبر همّي ولا مبلغ علمي، وارزقني الجنّة والنّجاة من النّار.

اللهم في الليلة المباركة أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، اللهم زدني من كلّ خير، وأنقصني من كلّ شر، اللهم أسكنّي الفردوس من الجنّة بجوار حبيبنا ورسولنا وسيّدنا محمّد -صلى الله عليه وسلم- اللهم أستودعك دعائي فبشّرني بالإجابة من غير حولٍ لي ولا قوّة.

دعاء يوم عرفة : اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها.

دعاء يوم عرفة اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي ، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي ، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ.

اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.

ادعية يوم عرفة مكتوبة

دعاء يوم عرفة اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.

 

رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

 

رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

 

أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.

 

رب اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذريتي ربنا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

 

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

 

اقرأ ايضا: مزايا آخر تحديث لتطبيق "الواتس آب"

رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا.