محمد بن سلمان يزور مصر والأردن ويختم جولته في تركيا

مشاركة
وكالات-دار الحياة 01:36 م، 20 يونيو 2022

يبدأ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اليوم الاثنين، جولة خارجية تستمر 3 أيام، سيزور خلالها جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، قبل أن يتوجه إلى العاصمة التركية أنقرة.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، سيبحث بن سلمان مع قادة الدول الثلاث أبرز المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل تقوية وتعزيز العلاقات الثنائية وتوطيد الشراكة في شتى المجالات.

اقرأ ايضا: بالصور.. مصر تنفذ إنزالًا جويًا للمساعدات الإغاثية على شمال قطاع غزة

وخلال زيارته لمصر، سيلتقي بن سلمان الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وعددا من الملفات والقضايا الداخلية والإقليمية والدولية، خاصة الأزمة الأوكرانية وتداعياتها على الشرق الأوسط.

اقرأ ايضا: رسميًا.. محمد مصطفى رئيسًا جديدًا للحكومة الفلسطينية

وتحمل زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر في هذا التوقيت، الكثير من الدلالات التي تدحض محاولات التشكيك في العلاقات بين القاهرة والرياض، ودول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام، خاصة وأن الزيارة تأتي متزامنة مع الذكرى الخامسة لتولى الأمير محمد بن سلمان منصبه كولي للعهد، وأحداث متصاعدة تمُر بها المنطقة جراء الأزمات العالمية بدأت من متحورات كورونا والأزمة الروسية – الأوكرانية التي تلقي بظلالها على المشهد العالمي ككل.